مشاريع الاستثمار، برامج طموحة ، ومستقبل زاهر.

الاستثمار ببلدية جامعة قفزة نوعية و مستقبل يعد بالكثير

      يقاس نمو و تطور المدن بمدى تقدم عمليات الاستثمار فيها وكذا مجموع المؤسسات و الشركات التي تنشط داخل محيطها ، فبلدية جامعة و بعد ما شهدت ركودا واضحا في هذا المجال و بقاء منطقة النشاطات خالية مند سنوات  من وحدات الإنتاج و المصانع بأنواعها بسبب الجمود الاقتصادي من جهة و تعقيدات ملفات الاستثمار من جهة ثانية ، إلا أنها اليوم تعرف تحولا ملحوظا و تطورا واسعا في إنجاز مجموعة من المشاريع.

هذا التطور حدث بعد التسهيلات التي عرفها ملف الاستثمار مؤخرا و تغير سياسات الحكومة تجاه هذا الأمر بسبب الظروف الاقتصادية و المالية التي تفرض على الدولة  إعطاء فرصة أكبر للقطاع الخاص .

بدأت المنطقة الصناعية بجامعة و غيرها من مناطق النشاط تعرف إنتعاشا ملحوظا برغم الوتيرة البطيئة التي يسير عليها إنجاز المصانع و الوحدات ، إذ قام مجموعة من المستثمرين بإيداع طلبات تنشيط مجال الاستثمار في العديد من الجوانب .

و لتقريب المواطن و تعريفه بهذا الملف الهام و الذي بإنجازه سوف يدر عائدات معتبرة من المداخيل لميزانية البلدية  من خلال ناتج الجباية المحلية و يخلق العديد من مناصب الشغل فإننا سنتابع هذا الموضوع أول بأول و نفيد المواطن بوضعية المشاريع و البرامج في هذا المجال.

الملاحظ في السنتين الأخيرتين 2015-2016  هو المشاريع المهمة التي ستدخل حيز الخدمة بعد فك بعض القيود التي لا تزال عالقة و تسوية مجموعة من الوضعيات التي لا زالت تراوح مكانها متأثرة بالعديد من العوامل خاصة ماتعلق منها بغلاء بعض مواد البناء  مما جعل سير العملية يسوده نوع من الثقل .

و في مقدمة هذا التقرير سنعرض جدولا يلخص وضعية الاستثمار ببلدية جامعة و يبين الشركات و المؤسسات التي أودعت طلبات بهذا الشأن ووافقت عليها ((اللجنة الولائية للمساعدة على تحديد الموقع و ترقية الاستثمار و ضبط العقار)):

[table id=30 /]

 

 

شاهد أيضاً

But GO2bank accepts cash deposits at over ninety,000 Green Mark cities all over the country

But GO2bank accepts cash deposits at over ninety,000 Green Mark cities all over the country …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *