مستجدات الأخبار
ت17

يوم دراسي حول الدفع الإلكتروني احتضنه المعهد المتخصص في التكوين المهني بجامعة

image_pdfimage_print

يوم دراسي حول الدفع الإلكتروني احتضنه المعهد المتخصص في التكوين المهني بجامعة :

ت6

       تحت رعاية السيد الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بالمغير ، نظمت صباح أول أمس الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 المديرية المنتدبة للتجارة يوما إعلاميا لصالح المتعاملين الإقتصاديين حول الدفع الإلكتروني والتجارة الإلكترونية.

       أشرف على هذا اليوم الإعلامي السيد أحمد محمودي الوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بالمغير و حضره كل من السيدات و السادة مدير التجارة لولاية الوادي و الأمين العام لمقاطعة المغير و المدير المنتب للتجارة بالمغير و رئيس دائرة جامعة بالإضافة إلى رؤساء المجالس الشعبية البلدية و السلطات الأمنية و العسكريةوالحماية المدنية وعدد من المريين المنتدبين وكذا رؤساء الأقسام الفرعية فضلا عن مأمور الفرع المحلي للمركز الوطني للسجل التجاري إطارات مصالح اتجارة و عدد من التجار  يمثلون الإتحاد المحلي وكذا الأسرة الإعلامية.

    بعد الإستقبال الشرفي للسيد الوالي و الوفد المرافق له بمقر المعهد المتخصص للتكوين المهني بجامعة من قبل السلطات المحلية وكذا المشرفين و المنظمين و عدد من المنتخبين وممثلي إطارات التجارة و إتحاد التجار ، أنطلقت فعاليات وبرنامج اليوم الإعلامي .

      فقد تمحور  على تنظيم معرض للمتعاملين الإقتصاديين كالبنوك ووكالات بريد و إتصالات الجزائر و السجل التجاري الذين عرضوا طريقة الدفع الإلكتروني ، كما كانت مداخلات من طرف مسؤولي و إطارات مصالح مديرية التجارة بالوادي و مقاطعة المغير..

     ففي هذا الإطار تدخل السيد عبد الجليل عدائكة  إطار بمديرية  التجارة بالوادي حول الأطر القانونية للدفع الإلكتروني ، وكانت مداخلة للدكتور نور الدين جوادي دكتور بجامعة حمّة لخضر بالوادي حول مفهوم الدفع الإلكتروني وقراءة في التجربة الصينية ، من جهتها ممثلة عن المديرية الحهوية لبنك الفلاحة والتنمية الريفية BADR بسكرة تحدّثت حول تجربة البنك في عمليات الدفع قيد اليوم الإعلامي.

     كما كانت مداخلة لممثل إتصالات الجزائر بالوادي حول التجهيزات المعتمدة في هذا المجال وشرح سهولة تطبيقها ، أما السيد ناصري مخلص مأمور السجل التجاري لولاية الوادي فقد تطرّق إلى الرمز الجديد لنشاط التجارة الإلكترونية و السجل التجاري الإلكتروني ، بعدها تمّ فتح مجال واسع للنقاش مع الحضور وقد كان الإثراء و الحوار بناء و مفيدا وتمّت الإجابة على عديد الإنشغالات و الأسئلة ، وفي الأخير أخْتتم السيد الوالي المنتدب فعاليات هذا اليوم وشكر القائمين عليه و كل المنظمين على البرنامج المقدم وكل الحضور على المشاركة و التفاعل.

      وعموما فإن عملية الدفع الإلكتروني تُعد وثْبة نحو طريق تحْديث و عصرنة وتطوير التعاملات التجارية خاصة مع الثورة الإعلامية العالمية ، وتماشيا مع حركة التجارة العالمية التي سبقتنا إليها العديد من الدول.

                                                                                                    (( صور محمد البشير زمالي))

 

 

image_pdfimage_print
Print Friendly

شاهد أيضاً

شاحنة ضاغطة

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية : الإعلان صادر بجريدة البلاد …

اترك تعليقا

كن أنت أول يكتب هنا!

ملاحظة
avatar

wpDiscuz
Shares