مستجدات الأخبار

وسط جو من الفرحة والبهجة ،اسدال الستار على الطبعة العاشرة للعرس الجماعي لبلدية جامعة

وسط جو من الفرحة والبهجة ،اسدال الستار على الطبعة العاشرة للعرس الجماعي لبلدية جامعة :

عرس

     للسنة العاشرة على التوالي تلتحم الأيادي و تجتمع جحافل الخير من أجل إدخال الفرحة و السرور لشباب البلدية ، نظم يوم الحميس 28 من شهر مارس 2019 العرس الجماعي العاشر لبلدية جامعة لــ 32 عريسا بمشاركة عدد من الجمعيات الخيرية ومساهمة من بعض التجار و الخيرين ، التظاهرة التي نظمت بساحة المركز الثقافي بجامعة حضرتها جموع المواطنين من كل ربوع البلدية و البلديات المجاورة بل من مختلف ولايات الوطن ، لتشهد فرجة العرسان .

   السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بكل أطيافه كانت حاضرة هي أيضا ، ومازاد في الحفل بهجة الأحوال الجوية الجميلة التي ميزها الإعتدال الربيعي ، مكّنت لجان التنظيم من القيام بمهامهما على أحسن ما يرام .

   برنامج الاحتفال تضمّن عديد الفقرات على غرار عقود الزواج الجماعية التي أشرف على صيغتها عدد من أئمة البلدية ، بالإضافة إلى مداخلات بالمناسبة قُدمت من قبل الهيئة المنظمة ممثلة في شخص رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد عبد الباري بوزنادة راعي التظاهرة ، وكذا ممثلين عن  الأئمة و العرسان و الجمعيات المساهمة ، كما أطربت العرسان و الحضور فرقة االبيارق الفنية المميّزة  للإنشاد قدمت من مدينة البياضة بولاية الوادي بإيقاعات و نغمات جميلة رقص على وقعها العرسان ،و وُزعت الحلوى  ورُشت العطور على الحاضرين .

     الطبعة العاشرة هذه السنة كانت مميزة أيضا من حيث الحضور الجماهيري و الهدايا المقدّمة للعرسان والتي تمثلت في هدايا عينية مميّزة وهدايا مالية أيضا تبرع بها عدد من المحسنين و المساهمين أثلجت صدور العرسان المشاركين وزادت في فرحتهم .

وتمثلت الهدايا لكل عريس  فضلا عن البذلة الكاملة بكل محتوياتها  المقدمة كهدية فيما يلي  :
_  تلفاز رقمي بلازما .
_ غسالة .
_  مجفّف للشعر من الحجم الكبير .
_  فرن  كهربائي للطبخ.
_  روبو من النوع الرفيع .

_ حقيبة من الهدايا من الروائح و العطور .

بالإضافة إلى :

  • مبلغ مالي .
  • وجبة عشاء مميزة كاملة للعروسين ليلة العرس مقدمة من أحد مطاعم المدينة .

بالإضافة إلى :

  • هدايا خاصة لصالح عريسين إثنين (02) و ثمانية (08) عرائس مقدمة من جمعية العطاء للتكافل الإجتماعي .

     كما تميّزت هذه الطبعة بإقامة وليمة العشاء ذات الطابع المحلي التقليدي بدلا من ليمة الغذاء التي شهدتها الطبعات السابقة التي كانت مسرحا لها المدرسة الإبتدائية طبوشة علي بحي المجاهدين بجامعة ،  وتبقى بلدية جامعة رائدة في تنظيم مثل هذه التظاهرات وأصبحت مثلا يقتدى به بين عديد  البلديات .

   يذكر أن لجنة العرائس قد أقامت برنامجا  وحفلا مميزا خاصا بعرائس العرس الجماعي في الأسبوع الماضي ، وستعقد كما جرت العادة ، اللّجان التنظيمة نهاية هذا الأسبوع لقاءً تقييميًا لهذه الطبعة لتسجيل مختلف الملاحظات الإيجابية منها و السلبية تحضيرا للطبعة المقبلة التي يرى القائمون أنهّا ستكون أفضل بإذن الله وفق المعطيات الحالية.

       بارك الله في جميع العرسان وملأ حياتهم سعادة و أمان والشكر موصول للقائمين و المنظمين و المساهمين و كل من كانت له بصمة في إنجاح هذا العرس الكبير .

الجمعيات الخيرية  والهيئات المساهمة :

  • جمعية الإرشاد و الإصلاح الوطنية – مكتب بلدية جامعة.
  • جمعية العطاء للتكافل الإجتماعي بالوادي – فرع جامعة.
  • شركة عموري لصناعة الآجر جامعة.
  • مكتبة الجزيرة مول بجامعة.
  • كاكي لديكور الأفراح جامعة.
  • مطعم طيبة جامعة.
  • عدد من التجار و المقاوليين .

 

 

شاهد أيضاً

المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2020 في دورة استثنائية للمجلس الشعبي البلدي

المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2020 في دورة استثنائية للمجلس الشعبي البلدي : عقد على …

تعليق واحد

  1. الله يبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares