مستجدات الأخبار
حمى قلاعية

نشاطات مصلحة البيطرة في إطار متابعة داء الحمى القلاعية و طاعون المجترات الصغيرة

image_pdfimage_print

نشاطات مصلحة البيطرة في إطار  متابعة داء الحمى القلاعية و طاعون المجترات الصغيرة :

 

حمى قلاعية

    في إطار المتابعة اليومية للحالات الصّحية التي يقوم بها الطاقم البيطري لبلدية جامعة بالتنسيق مع المفتش البيطري التابع للقسم الفرعي الفلاحي لدائرة جامعة و بمرافقة مصالح أمن الدائرة ، تتّم يوميا متابعة و معاينة حالات الإصابة لوبائي الحمى القلاعية لدى الأغنام والماعز و  طاعون المجترات الصغيرة .

    وفي هذا الإطار يقوم الفريق بزيارة ميدانية للسوق الأسبوعي والمسلخ البلدي لمراقبة مدى تطبيق للقرارات الخاصة بغلق أسواق الماشية ومنع تنقلها فضلا عن تحسيس  و توعية المربين وشرح أعراض المرض لهم من أجل اخذ الحيطة و الحذر و الإبلاغ عن أية حالة مشبوهة ، وكذا شرح كيفيات تطبيق الإجراءات الوقائية و الصحية .

     وخلال المعاينات الميدانية المكثّفة و لغاية كتابة هذا التقرير ، لم يتم تسجيل أية حالة مرضية أو مشكوك فيها على مستوى أقليم بلدية جامعة ، علما أن هذا المرض لا يؤثر على سلامة و صحة اللحوم الموجهة للإستهلاك البشري شرط مراقبتها القبلية من طرف طبيب بيطري ووضع الختم عليها.

     وعموما فإن هذه الإجراءات الوقائية و المتابعات الدورية ، تهدف إلى محاصرة هذه الأمراض ومنع تغلغلها وسط الثروة الحيوانية ، والسيطرة عليها إن ظهرت إحدى حالاتها ، وفي هذا الصدد تطلب المصالح البيطرية  من كل الموالين و المربين إعطاء التسهيلان الكاملة للفرق العاملة في هذا المجال حفاظا على الثروة الحيوانية من جهة ، وصحة المواطن من جهة أخرى.

image_pdfimage_print
Print Friendly

شاهد أيضاً

شاحنة ضاغطة

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية : الإعلان صادر بجريدة البلاد …

اترك تعليقا

كن أنت أول يكتب هنا!

ملاحظة
avatar

wpDiscuz
Shares