مستجدات الأخبار

مشاريع المخطط البلدي للتنمية لسنة 2018 لبلدية جامعة

 مشاريع المخطط البلدي للتنمية لسنة 2018 لبلدية جامعة:

   استفادت بلدية جامعة خلال الثلاثي الأول لسنة 2018 ، من أربعة 04 مشاريع هامة في إطار برنامج المخطط البلدي للتنمية (PCD) شريحة 2018 كشطر أوّل ، بمبلغ يتجاوز الإثنان و الأربعون مليون دينار جزائري (42.000.000.دج) ، من بين المشاريع المقترحة ، والتي كانت قيد الطلب في عهدات سابقة وكذا العهدة الحالية .

     وبالنظر إلى كبر البلدية و الكثافة السكانية المتزايدة ، والأهم من هذا كله التوسّع السكاني الكبير وكذا المتطلبات العديدة، فإن هذه المشاريع و رخص البرنامج المرصودة لها تعتبر ضئيلة جدا ولا ترقى لاحتياجات السكان .

المشاريع المقبولة :

1- تجديد وتوسيع شبكة التطهير بحي العراق وحي الجبل على مسافة 700 م ط :

      هذا المشروع يخص تجديد جزء من شبكة التطهير بحي العراق ، وحي الجبل خاصة الشطر الواقع بجوار السكنات التساهمية بين حي الجبل و حي السلام

2- تجهيز محطات الضخ عبر أحياء جامعة (المحطة الرئيسية  – محطة العكريش – المحطة رقم 08 بحي النسيم ):

     احتياجات محطات الضخ إلى التجهيزات بشكل دوري ، نتيجة الأعطاب و التلف المتكررة للأجهزة نظرا للضغط المتواصل على المحطات من جراء التدفق الهائل لمياه الصرف الصحي ،

3- إنجاز إنارة عمومية بحي الجبل على مسافة 800 م ط:

    هذا البرنامج يتعلق بدرجة أكبر بإنجاز شبكة الإنارة للطريق ذو اتجاهين الجديد ، خاصة وأنّ حي الجبل يعتبر من أكبر الأحياء بجامعة مركز ، وهذا الإنجاز سيساهم بشكل فعّال في تحسين شبكة الإنارة مستقبلا.

4- إنجاز قناة الصرف الصحي من السكنات الإجتماعية نحو المصب بعلوشة و تقددين على مسافة 2000 م ط:

     إنجاز هذه القنوات تعد أكثر من ضرورة ، خاصة مع قرب الإنتهاء من مشروع إنجاز السكنات الإجتماعية بكل من تقددين (100 سكن) و مازر الزاوية علوشة (100 سكن ).

     وتبقى مجموعة كبيرة من المشاريع المقترحة موضوعة على مستوى الوصاية تخص أحياء و تجمعات أخرى من البلدية ، في إنتظار قبولها وتسجيلها ضمن مختلف البرامج التنموية في المخططات القادمة .

     و للتذكير فقط فإن مصالح البلدية قامت بالإعلان عن الإستشارات لــ 03 مشاريع ، وهي بصدد الإجراءات للإعلان عن مشروع صفقة .

شاهد أيضاً

تعزية بوفاة (شبيلة بوحفص) إبنة عمّ الزميلة سوسن بوحفص

تعزية بوفاة (شبيلة بوحفص) إبنة عمّ الزميلة سوسن بوحفص : بكل حزن و أسى تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares