في دورة استثنائية نهاية الشهر الماضي ، المصادقة على إيجار السوق الأسبوعي

في دورة استثنائية نهاية الشهر الماضي ، المصادقة على إيجار السوق الأسبوعي: 

في نهاية الشهر الماضي من السنة الجارية وبالضبط يوم الثلاثاء 31 أوت 2021 ، وفي دورة غير عادية ، وعلى الساعة العاشرة صباحا، اجتمع  المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة برئاسة مولود بوليفة رئيس المجلس الشعبي البلدي بالنيابة ، وبحضور السيدات والسادة الأعضاء، وكذا السيد مستور بن السعدي الكاتب العام بالنيابة.

بعد ترحيب السيد الرئيس بالحضور ، ذكرهم بجدول العمل الذي أرتكز أساسا على نقطة وحيدة تتعلق بالمصادقة على إيجار السوق الأسبوعي بجامعة لسنة قابلة للتجديد حسب ما ينص عليه دفتر الشروط .

وفي هذا الإطار، تناولت الكلمة السيدة ممثلة مكتب الممتلكات لعرض تقرير عن كيفية سير الإعلانات وكذا إجراء المزاد العلني ، والذي تلخص في أربعة (04) إعلانات متواصلة خرجت كلها بدون جدوى لأسباب مختلفة، حيث سجلت في بعضها عدم مشاركة المزايدين ، وقي أخرى عدم حضور المزايدين رغم تأكيد مشاركتهم.

وعلى هذا الأساس وحسب بنود دفتر شروط المزايدة ، فإنه يُخول لرئيس المجلس الشعبي البلدي اللجوء الى التراضي مع أحد الأطراف من أجل تأجير السوق و المحافظة على مداخيل البلدية ، وهذا ما حدث بالفعل ، إذ تمّ التفاوض مع راغبين إثنين، وخلص الأمر في الأخير إلى الإتفاق مع الذي قدم أكبر عرضا، ونظرا للظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد ، بما فيها عدد من التدابير الصحية المتخذة من قبل الدولة في ما يخص الأسواق الأسبوعية ، فقد منح السوق لأحد العارضين بقيمة ستة ملايين و مئة ألف دينارجزائري (6.100.000،00 دج) لسنة كاملة ، وبعد المناقشة و تبادل الآراء ، صادق أعضاء المجلس بالأغلبية على هذا الإجراء و تمت  الموافقة على كراء السوق بالمبلغ المذكور.

وفي نقاط مختلفة، فقد تم ربط مبلغ مالي بإذن مسبق لتسويته بالميزانية الإضافية لسنة 2021 ، ويتعلق الأمر بتعويض نقص القيمة الجبائية والمقدر بــ: (1.117.960،00دج) ، حيث تمّ إدراجه ضمن النفقات الإجبارية لقسم التسيير بميزانية البلدية .

كما تمّت أيضًا الموافقة المبدأية على القائمة  الإسمسة المقترحة لمكتب حفظ الصحة البلدي، طبقا للمرسوم رقم 20-368 المؤرخ في 08/12/2021 ، وكذا القرار الولائي المؤرخ في 29/06/2021 ، وبناء على مراسلة السيد رئيس الدائرة رقم 1452 /م.ا.م /2021، المؤرخة في 22 أوت 2021.

رفعت الجلسة في حدود الساعة الحادية والنصف صباحا من نفس اليوم و الشهر و السنة المذكورين أعلاه.

 

شاهد أيضاً

العودة إلى المدارس، فرحة و ابتهاج في صفوف التلاميذ

العودة إلى المدارس، فرحة وابتهاج في صفوف التلاميذ : وسط أجواء لا تزال تتّسم بإرتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud
Shares