مستجدات الأخبار
مداولة2

غلق وفتح مشاريع ، تسمية الشوارع وإنشاء أسواق أسبوعية في دورة عادية للمجلس.

image_pdfimage_print

عقد المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة دورة عادية يوم أمس الثلاثاء 19 جويلية 2016 على الساعة التاسعة صباحا بقاعة الإجتماعات  حيث تناول جدول أعمالها النقاط التالية : 1- غلق و قتح مشاريع جديدة. 2- تسمية الأماكن و الشوارع. 3- إنشاء أسواق أسبوعية.

دار البلدية في بداية الجلسة رحب السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس الشعبي البلدي بالأعضاء و كذا الأمين العام للبلدية و شكرهم على تلبية الدعوة و هنأ في بادىء الأمر الطلبة المتحصلين على شهادات التعليم الإبتدائي و المتوسط و كذا البكالوريا سيما من أبناء أعضاء المجلس، ثم ذكر بجدول الأعمال المدرح في الدعوة. بعد المصادقة على جدول الأعمال من طرف الأعضاء أحال الكلمة للسيد إبراهيم حامدي رئيس لجنة المالية و الإقتصاد و الإستثمار للتطرق إلى النقطة الأولى في جدول الأعمال، و في هذا الإطار ذكر السيد رئيس اللجنة أنه بعد المصادقة على الميزانية الإضافية لسنة 2016 في الجلسة السابقة ليوم الخميس 30 جوان 2016 ، إذ تم اقتطاع مبلغ من ميزانية التسيير لفائدة نفقات التجهيز (14.818.508.86 دج) و الذي من خلالة تم إدراج مشاريع ذات أولوية ، و أن لجنة المالية وضعت ضمن إعداد الميزانية الإضافية أهدافا تمثل أهمها في إعطاء الأولوية للمشاريع المستعجلة، و كذا المشاريع التي تنفذ على المدى القريب ، ثم تم الشروع في تلاوة مقترحات المشاريع التي سيتم غلقها و تخص تلك التي تم إنجازها فيزيائيا و ماليا أو المشاريع التي لا يمكن الشروع في إنجازها لما تتطلبه من إعادة تقييم و دعم نظرا لزيادة أسعارها من جهة أو أن عامل الوقت لا يمكن من تنفيذها أو أنها لم تعد ذات أولوية في الوقت الراهن ، و بمشاركة الأعضاء فقد تم سرد المشاريع التي سيتم غلقها أو إلغاؤها أو دعمها مشروعا مشروعا إلى أن اتفق الجميع على إقتراح ما يقارب من 30 مشروعا بغلاف مالي يفوق (45.000.000.00 دج)، و تمت المصادقة بالإجماع على كل المشاريع المقترحة من قبل لجنة المالية و التي هي مستخلصة من مقترحات الأعضاء.

و في النقطة الثانية من جدول الأعمال ذكر رئيس المجلس بالعملية التي شرعت فيها الحكومة بخصوص تسمية الأماكن و الشوارع فقد أدرجت في هذا الإطار دراسة مقترحات تسميات 03 أحياء لهذه الجلسة و هي : تقددين /مازر الزاوية /حي الصومام بوسط جامعة، و قد تم في هذا الصدد سرد التسميات المقترحة و التي أعتمدت في أساسها على أسماء الشهداء ثم المجاهدين المتوفين و الذين مضت على وفاتهم عامين على أقل تقدير بإلإضافة إلى ضحايا المأساة الوطنية و ضحايا الواجب الوطني مرورا الى الشخصيات و الأعلام البارزة و كذا تسميات بعض المناطق و المعالم القديمة حسب ما ينص عليه القانون، و بعد القيام بعملية التعديلات و التغييرات في بعض التسميات وفق ما تقتضيه الضرورة صادق المجلس و بالإجماع على تسميات بعض الساحات و الشوارع في كل من تقددين و مازر -الزاوية و كذا حي الصومام. كما ذكر السيد الرئيس بأنه سيتم دراسة مقترخات باقي الأحياء في الجلسات القادمة بحول الله تعالى.

بعد ذلك تم التطرق إلى آخر نقطة في جدول الأعمال ، و هي انشاء أسواق أسبوعية وبهذا الخصوص ذكر رئيس المجلس بالدور الذي تلعبه الأسواق الأسبوعية بجامعة سيما سوق الأربعاء و سوق السيارات يوم السبت و سط جامعة و الذي لايقل مدخوله سنويا عن النصف مليار سنتيم بالإضافة إلى السوق الأسبوعي بقرية تقددين و السوق الأسبوعي بقرية مازر-الزاوية ، هذان الأخيران اللذان أصبحا ينافسان أسواقا أسبوعية ليس على مستوى المقاطعة الإدارية بالمغير فحسب و إنما على مستوى أسواق منطقة وادي ريغ و الجنوب عموما،لما يعرفانه من توسع هائل و توافد كبير للتجار و كذا المواطنين، و في هذا الإطار و تنمية لمداخيل البلدية إقترح الرئيس و بناءا على طلبات كثير من الأعضاء إنشاء سوقين أسبوعين منفصلين كالتالي : 1- السوق الاسبوعي بقرية تقددين كل يوم ثلاثاء . 2- السوق الأسبوعي بمازر-الزاوية كل يوم سبت. وإعداد دفاتر شروط لهما ، و بعد الموافقة على مداولة الإنشاء من قبل الوصاية تتم عمليات المزايدة لهما بصفة فردية .

و في ختام اللقاء شكر السيد الرئيس الأعضاء على المناقشة البناءة و التفاعل الإيجابي و الروح الأخوية العالية بين أعضاء المجلس جميعا و رفعت الجلسة في حدود الساعة الثانية عشرة و النصف صباحا من نفس اليوم و الشهر و السنة المذكورين أعلاه.

image_pdfimage_print
Print Friendly

شاهد أيضاً

شاحنة ضاغطة

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية : الإعلان صادر بجريدة البلاد …

اترك تعليقا

20 تعليقات on "غلق وفتح مشاريع ، تسمية الشوارع وإنشاء أسواق أسبوعية في دورة عادية للمجلس."

ملاحظة
avatar

الترتيب :   جديد | قديم | الأكثر تقييما
عبد العزيز
ضيف
عبد العزيز
2 سنوات 3 شهور قبل

الدي حفرلك حفرة سوف يسقط في الحفر ة الى وحده

apc-djamaa
محرر
2 سنوات 3 شهور قبل

أكيد الزميل (عبد العزيز) .

عماد الدين برياله
ضيف
عماد الدين برياله
2 سنوات 3 شهور قبل

في المستهل : لم تغضون الطرف عن من عاثوا في صنطرفيلكم فسادا فغزوه بالاسمنت و أحلو حرمة الراجلين أليسو مصوتين غدا أنهم كما تقولون لا يعقلون، لمدا لا تدكر وغلانة في مداولاتكم و إجتماعاتكم لمدا لا تحضى بقتات اقتراحاتكم، لكننا صرنا نعي أنكم تطيلون التراود عليها كي تتوحشكم و تجود عليكم بتأييدها و موالاتكم ….. يالنية خليتينا بلا طروطوار . سلام

إلياس بن السعدي
ضيف
إلياس بن السعدي
2 سنوات 6 شهور قبل

لكم منا جزيل الشكر على تقدمونه لهذه البلدة الطيبة
أعانكم الله وسدد خطاكم

صابر صابر
ضيف
2 سنوات 6 شهور قبل

مشكورين على كل هده المشاريع التي في طور الموافقة عليها معالي الرئيس المجلس الشعبي البلدي ونواب الجلس وكدا رئساء المصالح مصلحة المالية والاقتصاد

ع حميد
ضيف
ع حميد
2 سنوات 6 شهور قبل

لمادا لا يتم تغير مكان سوق تقذدين قبل ان بتم اعتمادة وشكرا

محمد
ضيف
محمد
2 سنوات 6 شهور قبل

حي الصومام بوسط وغلانة

احمد قواسم
ضيف
احمد قواسم
2 سنوات 6 شهور قبل

نتمنى سوق أخرى أسبوعية بجامعة لكبر احيائها

wpDiscuz
Shares