مستجدات الأخبار
بلدية

ربط مبالغ مالية بإذن مسبق وتسويتها بالميزانية الإضافية لسنة 2019 في دورة غير عادية للمجلس الشعبي البلدي

image_pdfimage_print

ربط مبالغ مالية بإذن مسبق وتسويتها بالميزانية الإضافية لسنة 2019 في دورة غير عادية للمجلس الشعبي البلدي :

بلدية

       عقد  على الساعة الثانية من مساء اليوم الأحد 10 فيفري 2019 ، المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة دورة غير عادية بغرض ربط مبالغ مالية بإذن مسبق وتسويتها لاحقا ضمن الميزانية الإضافية للسنة الحالية 2019.

      الدورة الإستثنائية هذه كانت تحت رئاسة السيد مولود بوليفة نائب رئيس المجلس ، وبعد ترحيبه بالسيدات و السادة  أعضاء المجلس و كذا الأمين العام للبلدية وشكرهم على تلبية الدعوة ، ذكرهم بجدول الأعمال المدون ضمن الدعوة ليضاف إليه عدد من النقاط ليصبح كالتالي :

  • ربط مبالغ مالية بإذن مسبق وتسويتها بالميزانية الإضافية لسنة 2019.
  • المصادقة على مبلغ مزايدة السوق الأسبوعي لسنة 2019.
  • تحديد مبلغ لتعويض عمليات نظافة السوق الأسبوعي في حالة تراخي المستغّل.
  • المصادقة على صفقة الطلبات سنة 2019 مع شركة سونلغاز الوادي .
  • إستدراك أخطاء في مداولات تتعلق بأستصلاح الأراضي .

       بعد المصادقة على جدول الأعمال بالإجماع من طرف الأعضاء ، أحيلت الكلمة إلى السيد إبراهيم حامدي رئيس لجنة المالية و الإقتصاد و الإستثمار بالمجلس ، للحديث عن النقاط المتعلقة بالجوانب المالية .

      ففي النقطة الأولى الخاصة بربط مالية بإذن مسبق ذكّر السيد رئيس اللجنة بالمقرّر رقم: 17 / م .أ .م/ م. م. م/2019 المؤرخ في 05 فيفري 2019 الصادر عن السيد والي ولاية الوادي والذي يتضمن منح مساعدة مالية تقدر بألف ومئتا مليون دينار جزائري (120 مليار سنتيم ) لفائدة بلدية جامعة للتكفل بــ 65 مشروعا تنمويا من صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية FCCL، وفق الجدول المرفق ، و بعد عرض لمختلف المشاريع للجدول المرفق ، تمت المصادقة بالإجماع على ربط المبلغ كاملا بإذن مسبق من قبل كافة الأعضاء ليّسوى لاحقا ضمن الميزانية الإضافية لسنة 2019 ، هذا المقرّر يعتبر وثيقة رسمية للشروع في الإجراءات الإدارية المتعلقة بالإستشارات و الصفقات للمشاريع المدرجة .

     في النقطة الثانية ذكّر السيد رئيس اللجنة بمحضر الجلسة المؤرخ في الرابع من شهر فيفري سنة 2019 ، المتعلق بالجلسة التي  عقدتها لجنة المزايدات بالبلدية والخاصة بكراء السوق الأسبوعي لسنة 2019 ، والتي تنص في طياتها على عدم جدوى المزايدة الأولى بسبب عدم إكتمال ملفات المزايدين ، و في المزايدة الثانية رسى المزاد على المترشح سايح الزين بن بشير بمبلغ أربعة ملايين و ثمانمائة ألف دينار جزائري (480 مليون سنتيم) ، وتمّت الموافقة بالإجماع على هذا الإجراء و إعتماد المترشح المذكور مستغّلا للسوق الأسبوعي للبلدية لمدة سنة كاملة .

        في ذات السياق وطبقا للمادة 21 من دفتر الشروط المتعلّق بكيفية إيجار السوق الإسبوعي ، فيما يخص نظافة السوق التي تعتبر أهم نقطة في دفتر الشروط ، ولتقنين العقوبة المالية التي يسددها مؤجر السوق في حالة تراخيه في عملية نظافة فضاءات السوق بعد نهاية كل إستغلال ، و بعد المناقشة و تبادل الآراء بين الأعضاء ، وافقوا في الأخير على تحديد مبلغ ستون ألف دينار جزائري  (60.000.00دج ) كتعويض عن كل سوق  لا يلتزم المستغل بتنظيفه ، تقتطع من ضمان المستغل عدم إلتزامه  عند تحمل مصالح البلدية بالنظافة  قبل رفع اليد عنه ، وطلبوا في الأخير الموافقة من قبل الوصاية  على المبلغ المقترح .

      من جهة أخرى و ضمن النقطة الرابعة من جدول الأعمال ، عرض السيد لجنة المالية ، الصفقة المتعلقة بإستهلاك الكهرباء و الغاز لسنة 2019  والمبرمة مع شركة توزيع الكهرباء و الغاز للوسط – مديرية التوزيع بالوادي ، و المدرجة ضمن الميزانية بالأبواب الفرعية 903/613-904/613-905/613  التي تشمل التموين بالطاقة الكهربائية و الغاز لمجموع عقارات ومباني البلدية ( مقرات ، مدارس إبتدائية ، مساجد … ) ، وكذا شبكات الإنارة العمومية ومحطات التطهير  وغيرها ….والتي حُدّد المبلغ الأدنى لها بثمانية وعشرون مليون دينار جزائري ، أما الحد الأقصى فبمبلغ خمسون مليون دينار جزائري مع إحتساب كل الرسوم ، وفي الأخير صادق الأعضاء بالإجماع على هذه الصفقة لتطرح على لجنة الصفقات العمومية بالبلدية ولتدخل حيز التنفيذ بعد منح التأشيرة لها.

      في النقطة الأخيرة ، تفضّل السيد النائب ورئيس الجلسة و المكلف بمتابعة ملف الفلاحة بالبلدية للحديث عنها و التي تتعلق في مجملها في بعض التصحيحات في مداولات سابقة للأخطاء تتعلق بالأسماء و العناوين و تاريخ الميلاد و غيرها ، وتمّت المصادقة بالإجماع على التعديلات المطروحة.

      في نهاية اللّقاء فتحت التدخّلات في نقاط مختلفة ، تناولت بالدرجة الأولى القضايا اليومية خاصة ما تعلّق منها بالإنارة العمومية و نظافة المحيط وأشياء أخرى ، ورفعت الجلسة في حدود الساعة الرابعة و الربع مساء من نفس اليوم و الشهر و السنة المذكورين اعلاه.

 

image_pdfimage_print
Print Friendly

شاهد أيضاً

شاحنة ضاغطة

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية : الإعلان صادر بجريدة البلاد …

اترك تعليقا

كن أنت أول يكتب هنا!

ملاحظة
avatar

wpDiscuz
Shares