مستجدات الأخبار

جمعية (خدام بيوت الرحمان) تقدم “درس تطبيقي حول مناسك الحج والعمرة”.

ندوة 6تعتبر جمعية خدام بيوت الرحمان الولائية من أبرز الجمعيات التي تهتم بنظافة المساجد و العناية بها و القيام بمجموعة من الخدمات التي تفيد المصلين خاصة ، و قد سخرت الجمعية فريق عمل من المتطوعين يمثلون مختلف شرائح المجتمع من أجل القيام بهذه المهام النبيلة راجين الثواب من عند الله عز وجل.
وعلى الطريقة الماليزية نظم فرع الجمعية ببلدية جامعة أمس السبت : 20 أوت 2016 وعلى الساعة الثامنة صباحا بالقاعة المتعددة الرياضات بجامعة درسا تطبيقيا حول كيفية آداء مناسك الحج و العمرة مع الشرح الوافي و الكامل موجه بصفة خاصة للحجاج المقبلين على آداء هذه الفريضة هذا العام بحول الله تعالى و للعموم الذين يرغبون في التعرف على طرق آداء هذه العبادة.
وقد أشرف على هذا العمل المميز زمرة من أئمة المساجد على مستوى بلدية جامعة عن طريق مجموعة من المداخلات متبوعة بتطبيق ميداني على أرضية القاعة حيث وضع مجسم يمثل الكعبة المشرفة و آخر يرمز لمقام سيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام.
وقد نال هذا العمل إعجاب الحاضرين سيما منهم الحجاج الذين أستحسنوا هذه المبادرة و تمنوا دوامها كل عام خاصة أنها توضح العديد من المسائل التي يجهلها كثير من الناس و أوضحوا أن العملية التطبيقية أكثر رسوخا من الدروس النظرية.
واختتم اللقاء بالدعوات الصالحة للقائمين على هذا العمل و للأئمة المشرفين و كذا المنظمين و للحجاج الذاهبين إلى البقاع المقدسة بأن يتقبل منهم هذه العبادة و يعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares