جلسة تشاورية لتحديد أولويات مشاريع المخطط البلدي للتنمية لسنة 2020

جلسة تشاورية لتحديد أولويات مشاريع المخطط البلدي للتنمية لسنة 2020 :

نظّم المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة مساء أمس الأربعاء 08 أفريل 2020 جلسة تشاورية، خصصت لتحديد قائمة الأولويات لعدد من مقترحات مشاريع المخطط البلدي للتنمية (PCD) لسنة 2020.

اللقاء الذي عُقد بمدرج مقر البلدية  بدلا من قاعة الإجتماعات، عملا بمبدأ الوقاية في ظل إنتشار وباء فيروس كورونا ،ترأسه السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس .

بعد ترحيب السيد الرئيس بالسيدات و السادة الحضور ،وشكرهم على تلبية الدعوة ، ذكّرهم بالبرقية العاجلة الصادرة من السيد والي الولاية التي تخص تحديد مقترحات مشاريع المخطط البلدي للتنمية لسنة 2020 حسب الأولويات ، مع أخد بعين الإعتيار برامج مناطق الظل عبر القرى و المداشر التي تم إقتراحها فيما سبق كأولوية.

وفي هذا الإطار ذكّر السيد الرئيس أيضا بالقرار الوزاري المشترك المؤرخ في 21 فيفري 2013 والذي يحدّد معايير تخصيص موارد الميزانية للمشاريع أو البرامج المقترحة بعنوان مخططات البلدية للتنمية ، لا سيما المواد : 04-05-06-07-08-09-10 منه،  و التي تحدّد مدوّنة العمليات و أطر إختيار المشاريع .

وقد تمّ مناقشة و اقتراح عدد من المشاريع بناء على عدد من اللّقاءات الجوارية سواء التي عقدت في مذرج البلدية مع مختلف الفعاليات في إطار الديمقراطية التشاركية، أو من خلال اللقاءات الجوارية عبر الأحياء ، أو من المراسلات التي تتلقاها مصالح البلدية من قبل رؤساء الأحياء و عبر الموقع و الصفحة الرسمية للبلدية .

يُذكر أن مدوّنة المشاريع الخاصة بالمخطط البلدي للتنمية تعطي أهمية قصوى لتلك المتعلقة بالبنية التحية على غرار : شبكات المياة و الصرف الصحي و الطرق و التهيئة الحضرية و الإنارة والتربية و الشباب و الرياضة فضلا عن المباني الإدارية البلدية و الأسواق و مكاتب البريد، وقد تم ّترتيب عدد من المشاريع في هذا الإطارفي حدود الحصة التي سوف تخصص للبلدية أثناء توزيع الإعتمادات على بلديات الولاية .

وفي ختام اللقاء ذكّر السيد الرئيس بأن لجنة التحكيم الولائية ،والتي ستعقد على مستوى مقر الولاية ستقوم بالدراسة والمصاقة على المشاريع المقترحة و من تمّ الموافقة عليها ، ليتّم بعدها إصدار مقرّرات التسجيل.

يذكر أن المجلس قد صادق في مداولة سابقة على ربط إعانة مالية خاصة بقفة رمضان من قبل الولاية (مديرية النشاط الإجتماعي ) بمبلغ يفوق مائة و تسعون مليون سنتيم خصصت لما يتجاوز 300 حصة.

 

شاهد أيضاً

مواقيت العمل الجديدة بعد عيد الفطر المبارك 2020

مواقيت العمل الجديدة بعد عيد الفطر المبارك 2020 : حدّدت المديرية العامة للوظيفة العمومية والاصلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares