مستجدات الأخبار
14494760_1745963912333170_5763574326595859997_n

بلدية جامعة تكرم معلمي جيل الاستقلال ، ومتقاعدي التعليم ، و البروفيسور عبد العظيم بن صغير

image_pdfimage_print

%d9%8a%d9%88%d9%85-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%8a

أقام أمسية يوم الخميس 06 أكتوبر 2016 المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة احتفالية كبيرة بمناسبة اليوم العالمي للمعلم ، على شرف معلمي جيل الاستقلال الذين دخلوا سلك التعليم ببلدية جامعة منذ الاستقلال إلى غاية سنة 1967 ، وكذا و متقاعدي قطاع التربية و البروفيسور عبد العظيم بن صغير.
الحفل نظم بقاعة العروض للمركز الثقافي محمد بوليفة تحت إشراف السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس و بحضور السيد محمد عبد القادر بكادي رئيس دائرة جامعة و مملثي الأسلاك الأمنية بالدائرة، ومنتخبين من البرلمان و المجالس المحلية .
كما حضر الحفل عدد كبير من ممثلي قطاع التربية من معلمي و أساتذة و مدراء المؤسسات التربوية و مفتشي أسلاك التعليم ، إلى جانب مجموعة من ممثلي المصالح التقنية و كذا الأئمة على رأسهم الإمام المعتمد الطالب سليم بن نوح ، ليس هذا فحسب فقد حضر أيضا جمع كبير من المكرمين و عائلاتهم.
افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلاها على مسامع الحضور الطالب مصباح أبيش ، إمام مسجد الإجابة بجامعة ، ليقف الجميع لسماع النشيد الوطني .
ثم تقدم السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس ااشعبي البلدي بإلقاء كلمة ترحبية بالحضور ، شكر فيها الجميع على تلبية الدعوة ، منوها إلى دور معلم جيل الاستقلال لما بذله من تضحيات جبارة في مجال العلم و المعرفة ، إذ يعد اللبنة الأولي لبناء جيل التعليم بعد الاستقلال ، الذي وضع حجر الأساس لمنظومة تربوية جزائرية خرجت عددا كبيرا من إطارات الجزائر في مختلف التخصصات .
بعدها تناول الكلمة السيد محمد عبد القادر بكادي رئيس دائرة جامعة ليشكر من خلالها المجلس البلدي على تنظيمه مثل هذه المبادرات ، خاصة التي من خلالها يكرم المعلم و المفتش و الإطار ، هؤلاء جميعا من يصنعون مستقبل الجزائر ، و أشار إلى وضع المعلم و المتعلم قديما في طلبه للعلم والمعرفة رغم قلة الوسائل و نقص الامكانات إلا أنه كان مشعلا و منارة في العلوم و المعارف، و اليوم الدولة الجزائرية تزخر بمختلف الهياكل بكل تجهيزاتها ، وتعمل على تقديم الأحسن للطالب و المعلم و التلميذ. كما نوه أيضا السيد رئيس الدائرة بضرورة تحمل الأولياء لمسؤولياتهم تجاه أبناءهم المتمدرسين بحرسهم على متابعة دراستهم و عدم الانحراف إلى سبل غير السبل التي خرجوا من أجلها ، و أكد على ضرورة متابعة الولي لأبنه متابعة دقيقة .
ليشرع بعدها في تكريم مجموعة من معلمي جيل الاستقلال ، سيما منهم من عمل ببلدية جامعة بعد الاستقلال مباشرة و في السنوات الأولى ، و من بين المكرمين عدد من معلمي المدارس الابتدائية آنذاك ، منهم من قضى نحبه عليهم ألف رحمة ، ومنهم من هم على قيد الحياة ، أطال الله في أعمارهم ، ونفع بهم البلدية و البلاد أجمع ، و أثناء التكريم ، تم سرد مختصر للسيرة الذاتية لكل مكرم.
قائمة مكرمي معلمي جيل الاستقلال :
1- محمد الطاهر زهري.
2- عبد الوهاب زغيب.
3-محمد الصغير سعيد.
4- عبد الرحيم بسرة.
5- عبد القادر زهري.
6- حسين ن موسى.
7- صلاح الدين بن مبروك.
8- عبد الحفيظ فضل.
9- علال أوبيرة.
10- سليمان أوبيرة.
11- لزهاري بن قدور.
12- اللقاني هباز.
13- معراج سايغي .
14- يحي بلباي.
15- بوبكر مسعودي.
16- عبد السلام حامدي .
17- محمد كمال بن قطاية.
18- محمد نصر بن عمر.
19- محمد مولود شابة.
20- عبد الرزاق كحلاوي.
21- علي با.
22- عبد الكريم خميدة.

وقد عبر عدد من المعلمين المكرمين و عائلاتهم عن شكرهم العميق لرئيس البلدية و المجلس على هذه الدعوة الكريمة و الالتفاتة الطيبة و التي تفاجئوا بها ، خاصة بعد سنين طويلة من التقاعد ، و أيضا الذين فارقوا الحياة تقدمت عائلاتهم بالشكر و العرفان حيث

قدم المعلم عبد الحفيظ فضل قصيدة شعرية حول أهل العلم ، و بالنسبة للمعلم ( محمد نصر بن عمر ) فقدم للحفل ((طرطة حلوى)) بمناسبة عيد ميلاد حفيدة تعبيرا عن فرحته بهذا التكريم ، والكل عبر بالمشاعر الجياشة و بالدمعة الصادقة.

ثم بعدها كرم متقاعدون من قطاع التعليم يتعلق الأمر بكل من :
* المدير المتقاعد : محمد الأمين بن قسوم .
* المفتش المتقاعد : بشير شاوي.
هذا الأخير الذي شكر نيابة عن نفسه و عن زميله الرئيس و المجلس البلدي على هذا التكريم الذي سيبقى حيا في ذاكرته.

ثم في الأخير قدم تكريم خاص للأستاذ عبد العظيم بن صغير ، من عائلة العلم و المعرفة ، عائلة المرحوم الطالب الطاهر بن الصغير ، إبن مدينة جامعة ، أستاذ علوم سياسية بجامعة بسكرة ، لحصوله على درجة الأستاذية ( بروفيسور) في العلوم السياسية ، ، و التي كانت له مداخلة شكر فيها السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي و كل من يقف خلفه و يسانده من أعضاء المجلس و جنود الخفاء ، وكذا السيد رئيس الدائرة ، كما أشار إلى أن تكريمه اليوم يعتبر أجمل التكريمات خاصة كونه بين عائلته و أصدقائه و أهل بلدته ، و أن هذه الإلتفاته أعظم هدية له ، كما شكر المعلمين الذين درسوه خاصة في المرحلة الإبتدائية وهم يكرمون اليوم وهو تلميذهم و يكرم معهم و هذا ما زاده سعادة و فخرا.
الحفل الذي كان من تنشيط نائب رئيس البلدية السيد عبد الفتاح بن عودة الذي احترف عالم التنشيط ،نوه فيه إلى أن هذا التكريم هو إجتهاد من المجلس ، قرر أن يكرم ثلة من أهل العلم إعترافا بما قدموه للبلدية ، وأنه قد يسقط اسم أحد من معلمي جيل الاستقلال سهوا فنحن مدينون له بالتكريم.
و قد تخلل الحفل أنشودتان جميلتان من إختيار وتقديم أستاذ التربية الموسيقة عمار مدني رفقة أحدى تلميذاته المتميزة آلاء سليماني و زميله أستاذ التربية الموسيقية عبد الرزاق حجايجي الذين قدموا وصلات إنشادية أمتعت الجمهور الحاضر .
وفي ختام الحفل إفترق الجميع على مشاعر فياضة  و فرحة عبرت عنها الدموع ، شاكرين المجلس الموقر على هذه النظرة الصائبة ، و الإختيار الجميل ، و تمنوا دوام مثل هذه المبادرات التي تبعث في الروح الأمل و تبني قواعد الإحترام.

 

image_pdfimage_print
Print Friendly

شاهد أيضاً

شاحنة ضاغطة

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية : الإعلان صادر بجريدة البلاد …

اترك تعليقا

5 تعليقات on "بلدية جامعة تكرم معلمي جيل الاستقلال ، ومتقاعدي التعليم ، و البروفيسور عبد العظيم بن صغير"

ملاحظة
avatar

الترتيب :   جديد | قديم | الأكثر تقييما
nouaim souhil
ضيف
nouaim souhil
2 سنوات 4 شهور قبل

شكر و تقدير للمجلس الشعبي البلدي لجامعة الذي يحرص كل الحرص على ان لا يفوت محطة إلا و كان الأول من يبادر ، يقيم، يشحع و يحفز لأن الرؤية خالصة و النية صادقة فالعلم يقدره العلماء. تحياتي.

abouala
ضيف
abouala
2 سنوات 4 شهور قبل

بارك الله فيكم على هاذا التكريم ومبارك للدكتور عبد العظيم بن صغير رتبة الأستاذية.
لاحضت ورود عبارة “كٱول بروفيسور ببلدية جامعة” فللتصحيح فقط يعتبرالاخ ببن صغير تاني بروفيسور ببلدية جامعة بعدعالم الرياضيات البروفيسور سليم مسعودي.

محمد العروسي عبد السلام حامدي
ضيف
محمد العروسي عبد السلام حامدي
2 سنوات 4 شهور قبل
***ألف تحية و شكر و تقدير توجه إلى طاقم المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة بكلّ أطيافه على الاحتفاء بالمعلم في ذكراه *اليوم العالمي للمعلم* من خلال تكريم شريحة كبيرة من الذين أوردونا الأبجدية الأولى للعلم و المعرفة، و أرشفونا المبادئ الأولى و الأساسية للتربية السوية فكانت الحصن المنيع و الأساس المتين للصرح المعرفي الذي شاده كلّ واحد منّا و فق ميولاته و حاجاته، فكلّ ثمرة نجنيها من شجرة العلم الوارفة الظلال، الممتدة الأغصان، إلاّ و سقيت بعصارة هؤلاء المربين التي كانت عسلا مصفى ولبنا منقى و ماء زلالا يستسيغه الشاربون، إنّ صنيعكم هذا هو لفتة طيبة و مبادرة حسنة و… المزيد »
غانم
ضيف
غانم
2 سنوات 4 شهور قبل

نبارك و نثمن هذا التكريم من طرف اعضاء المجلس الشعبي البلدي و على راسهم رئيس المجلس الشيخ عبد البارئ بوزناده ، اللهم اجعل هذا العمل قي ميزان حسناتهم ان شاء الله ، بارك الله فيكم

موقع رااااائع نتمى له النجاح و الديمومة .

wpDiscuz
Shares