بلدية جامعة تحتفل باليوم الوطني للبلدية

بلدية جامعة تحتفل باليوم الوطني للبلدية:

بمناسبة الإحتفال باليوم الوطني للبلدية والذي يصادف 18 جانفي 1967،السنة التي صدر أول قانون بلدية جزائري، وعلى غرار بلديات الوطن ، أقامت بلدية جامعة حفلاً رمزيًا بفناء المؤسسة على شرف الموظفين و العمال بإشراف من السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي و بحضور عدد من الاعضاء .

حضر الحفل السلطات المحلية المدنية و العسكرية يتقدمهم السادة رئيس دائرة جامعة و كذا الامين العام للدائرة و قائد فرقة الدرك الوطني و رئيس أمن الدائرة و مسؤول الوحدة الثانوية للحماية المدينة.

الحفل الرمزي هذا الذي افتتح بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاوها على مسامع الحضور القاريء عمار اسماعيلية، ثم تبعه الوقوف للإستماع للنشيد الوطني.

اللقاء كان فرصة لتكريم عدد من الموظفين القدامى بالبلدية ، بالإضافة إلى أحد المنتخبين المحليين ، لما قدموه طيلة مشوارهم المهني من جهة،  ومن جهة ثانية التعريف بمصالح البلدية وبعض مهامها من خلال عرض ربورتاج تم إعدادة بالمناسبة من قبل من الإعلاميين الهاويين ( يوسف رزازقة والعيد سليماني) بالتنسيق مع إدارة البلدية.

رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد عبد الباري بوزنادة ، وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ، شكر فيها الحضور من موظفين و عمال وضيوف على تلبية الدعوة ، و أشار في كلمته إلى التحول الذي عرفه نظام البلدية منذ تعديل القانون البلدي الفرنسي في سنة 1967 إلى النظام الجزائري  عن طريق الأمر 67-24 المؤرخ في 18 جانفي 1967 المتضمن قانون البلدية ، ثم تبعه القانون 90-08 ، المؤرخ في 07 أفريل 1990 إلى فالقانون الحالي 11-10 المؤرخ في 22 جوان 2011 المتعلق بالبلدية.

التكريم خُص به عدد من الموظفين و العمال القدامى، حيث كرم السيدات و السادة ( محمد جيدل – محمد السعيد بن مبروك – خديجة شيخة – كريمة جاب الله – محمد بن صغير – يونس عيساني – أحمد محمودي)  فضلا عن الأمين العام للبلدية السيد نذير سخري ،بالإضافة إلى السيد إبراهيم حامدي عن المنتخبين بالمجلس الشعبي البلدي، والإعلامييْن معدّا الروبورتاج ،وقد تخلّل التكريمات مدائح و قصائد دينية  من التراث المحلي قدمتها فرقة الواحة التابعة لجمعية الواحة و الفنون بجامعة والتي حُظيت بتكريم هي الأخرى ، كما تمّ بالمناسبة تنظيم معرض للصور ببهو الإستقبال بمقر البلدية.

 

 

 

شاهد أيضاً

العودة إلى المدارس، فرحة و ابتهاج في صفوف التلاميذ

العودة إلى المدارس، فرحة وابتهاج في صفوف التلاميذ : وسط أجواء لا تزال تتّسم بإرتفاع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Protected with IP Blacklist CloudIP Blacklist Cloud
Shares