المصادقة على ملحق صفقة مشروع إنجاز حظيرة و محشر بلدي في دورة عادية للمجلس

المصادقة على ملحق صفقة مشروع إنجاز حظيرة و محشر بلدي  في دورة عادية للمجلس:

عقد المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة، على الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين 20 جويلية 2020 ، بقاعة الإجتماعات ، دورة عادية خُصصت للمصادقة على ملحق صفقة مشروع إ(نجاز حظيرة و محشر بلدي)، بالإضافة إلى نقطة تتعلّق بــ (تحديد أسعار كراء قطع أرضية لإستغلالها كأكشاك و حظائر ضمن الأراضي الواقعة بالإحتياطات العقارية لبلدية جامعة).

ترأّست الجلسة السيدة ساسية أوبيرة نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي و حضرها السيدات و السادة الأعضاء و كذا الكاتب العام للبلدية بالنيابة .

بعد ترحيب السيدة النائب بالسيدات و السادة الحضور، وشكرهم على تلبية الدعوة ، ذكرتهم بجدول أعمال الدورة العادية ، و الذي تمّت المصادق عليه بالإجماع من قبل الأعضاء.

فبخصوص النقطة الأولى المتعلّقة بملحق الأشغال الخاصة بمشروع إنجاز حظيرة و محشر بلدي، تناول الكلمة السيد رئيس لجنة التعمير و البناء بالمجلس،لتوضيح حيثيات الأشغال الإضافية للمشروع عرض الحال ، والمُدرج ضمن برامج الضمان و التضامن للجماعات المحلية (FCCL) شريحة 2019 وهذا استجابة للتحفظات المرفوعة من قبل هيئة المراقبة التقنية للبناء (CTC) لولاية الوادي، و بعد المناقشة و الإثراء على ضوء التقرير المرفق، تمّت المصادقة على مبلغ الملحق بالإجماع من قبل الأعضاء.

أما في ما يخص  النقطة المتعلقة بكراء قطع أرضية لإستغلالها كأكشاك و حظائر، فقد أشار السيد رئيس لجنة الإقتصاد و المالية و الإستثمار بالمجبس ، إلى محضر الإتفاق النموذجي الذي سيُبرم لاحقا بين البلدية و الوكالة الولائية للتسيير و التنظيم العقاريين و الحضريين بالوادي ممثلة في الفرع الإقليمي للوكالة العقارية بجامعة ، والذي من خلاله يتم تحديد أسعار الكراء السنوية للعقار الخاص بالأكشاك و الحظائر  حسب التصنيفات موضوع الإتفاقية من حيث الموقع و المساحة فضلا عن الدراسة الإقتصادية للأسعار المتداولة .

وفي هذا الإطار، ذكّر السيد رئيس اللّجنة أن هذا الإجراء يدخل ضمن طريقة التسيير الذي يجيز لمصالح البلدية أن تمنح تسيير المرفق للمؤسسات العمومية  من خلال إتفاقية تبرم طبقا للإجراءات الإدارية والقانونية المعمول بها.

وبعد المناقشة و تبادل الآراء تمّ تحديد الأسعار و المصادقة عليها بحسب موقع العقار بالنسبة للأكشاك (( على مستوى الطريق الرئيسي للمدينة // على مستوى الطريق الإجتنابي // على مستوى الطرق الثانوية عبر تراب البلدية))، وكذا بالنسبة  للحظائر حسب المساحة :  (( أقل من 1000 م2 // أكثر من  “1000م2 إلى 2000م2 // أكثر من 2000م2 إلى 3000 م2// أكثر من 3000 م2 إلى 5000 م2 “ // أكثر من 5000 م2 “ )).

رفعت الجلسة في حدود الساعة الحادية عشر صباحا من نفس اليوم و الشهر و السنة المذكورين أعلاه.

شاهد أيضاً

إعلان عن إلغاء إجراء استشارات

إعلان عن إلغاء إجراء استشارات :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares