مستجدات الأخبار

المصادقة على مشروعي صفقتيْن و توزيع إعانات على الجمعيات في دورة عادية للمجلس

المصادقة على مشروعي صفقتيْن و توزيع إعانات على الجمعيات في دورة عادية للمجلس :

عقد على الساعة التاسعة من صباح اليوم الخميس 25 جويلية 2019 ، المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة دورة عادية برئاسة السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس، و بحضور السيدات والسادة الأعضاء و كذا الكاتب العام للبلدية.

بعد ترحيب السيد الرئيس بالحضور ذكرهم بجدول أعمال الدورة على النحو التالي :

  • المصادقة على صفقة مشروع إنجاز تهيئة حضرية عبر أحياء جامعة مركز .
  • المصادقة على مشروع تهيئة  الطريق الإجتنابي للطريق الوطني رقم 03 – حصة الإنارة العامة- .
  • ربط مبالغ مالية بإذن مسبق و تسويتها بالحساب الإداري لسنة 2019.
  • إستدراك أخطاء في مداولات.
  • توزيع إعانات على الجمعيات.

بالإضافة إلى نقاط أخرى متفرقة.

بعد المصادقة بالإجماع على جدول الأعمال أحيلت الكلمة للسيد إبراهيم حامدي، رئيس لجنة المالية و الإقتصاد و الإستثمار للحديث عن الثلاث نقاط الأولى المدرجة في جدول الأعمال .

فبخصوص النقطتين الأولى و الثانية فصّل رئيس اللجنة في الإجراءات التي قامت بها المصالح المعنية بخصوص مشاريع الصفقتين المدرجتان ضمن برامج صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية لسنة 2019 ، و تمت عمليات الفتح و التقييم و الإسناد دون تسجيل أية طعون تذكر ، و تم تأهيل المقاولتين : (صالحي إيمان ) للمشروع الاول بمبلغ 24 مليون دينار جزائري ، والثاني (لشركة طرمان ) بمبلغ 30 مليون دج ، لتتم المصادقة على المشروعين بالاجماع في انتظار احالتهما على هيئة الرقابة الخارجية لمنح التأشيرة لهما .

من جهة ثانية ذكر السيد رئيس اللجنة بالمراسلة المتعلقة بالمنحة التكملية لسنة 2019 ، تحت رقم : 533 المؤرخة في 21 جويلية 2019 ، عن طريق رئيس الدائرة ، و الخاصة بالتوزيع بالتساوي التي استفادت منها البلدية على غررا بلديات الولاية بغرض توازن الميزانية لا سيما بقسم التسيير و المقدرة بمبلغ ستة وثمانون ألف مليون دج ، تم ربطها  و بالإجماع من قبل الأعضاء بإذن مسبق بالميزانية الإضافية ، لتسوى لاحقا بالحسب الإداري لسنة 2019.

وبخصوص استدراك أخطاء في مداولات ، فقد تناول الكلمة نائب رئيس المجلس السيد مولود بوليفة للتذكير بوجود أخطاء في اسماء بعض المستفيدين من حصص استصلاح الاراضي وتم تصحيحها .

في النقطة الأخيرة أحيلت الكلمة للسيدة منجية بروكش رئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية و الثقافية و الرياضية للتفصيل في الإعانة المقدمة للجمعيات بمختلف تخصصاتها رياضية ثقافية دينية خيرية  وعددها (40 ) جمعية كمساعدة من ميزانية البلدية ، حيث وبعد النقاش و التشاور والتعديلات ، صادق المجلس و بالإجماع على القائمة المقدمة من قبل اللجنة للجمعيات المعتمدة و الناشطة .

وفي نفس السياق ذكّرت السيدة رئيسة اللجنة بالمبلغ المخصص من ميزانية 2019 المتعلق بتكريمات الطلبة المتفوقين في مختلف إمتحانات نهاية السنة حيث سيتم تكريم عدد من التلاميذ والطلبة المتحصلين على أحسن النتائج في شهادات مختلف المراحل التعليمية ( الإبتدائي و المتوسط و البكالوريا )، فضلا عن المؤسسات المتحصلة على أفضل نسبة نجاج عبر تراب البلدية ، وتمت المصادقة أيضا على القائمة المقدمة .

و في الختام تم التطرق إلى عدد من النقاط المختلفة تخص عديد القضايا التنموية و كذا بخصوص إنشاء مجموعة واتساب للتواصل ين كافة أعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة .

رفعت الجلسة في حدود الساعة العاشرة و النصف من نفس اليوم و الشهر و السنة المذكورين أعلاه .

 

شاهد أيضاً

المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2020 في دورة استثنائية للمجلس الشعبي البلدي

المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2020 في دورة استثنائية للمجلس الشعبي البلدي : عقد على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares