مستجدات الأخبار

المصادقة على ثلاثة مشاريع صفقات في دورة عادية للمجلس الشعبي البلدي

المصادقة على ثلاثة مشاريع صفقات في دورة عادية للمجلس الشعبي البلدي :

عقد على الساعة التاسعة من صباح اليوم الأحد 29 سبتمبر 2019، المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة برئاسة السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس دورة عادية ، بحضور الأعضاء و كذا الأمين العام للبلدية.

بعد ترحيب السيد الرئيس بالسادة الحضور، ذكرهم بجدول أعمال الدورة كالتالي :

  • المصادقة على صفقة مشروع توسيع قنوات الدفع من المحطة الرئيسية و الجنوبية نحو المصب.
  • المصادقة على صفقة مشروع تهيئة الطريق الاجتنابي للطريق الوطني رقم 03 للوزن الثقيل.
  • المصادقة على على صفقة مشروع إنجاز شبكة الإنارة العمومية من نقطة المراقبة للجهة الغربية بجامعة إلى سيدي يحي على مسافة 03 كلم.
  • نقاط متفرقة.

بعد المصادقة بالإجماع  على جدول الأعمال من قبل الأعضاء أحال السيد الرئيس الكلمة للسيد ساسي حمية ، رئيس لجنة البناء و التعمير بالمجلس للحديث عن التقارير التقديمية للصفقات الثلاث المذكورة في جدول الأعمال والتي استفادت منها البلدية من إعانة صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية شريحة 2019 .

فبخصوص المشروع الأول المتعلق بتوسيع قنوات الدفع من المحطة الجنونية ( لوبيرات) و الرئيسية ( بجوار الملعب البلدي ) نحو المصب ( خندق سفالة ) ، والذي يهدف إلى تسهيل عميلة الدفع لتفادي حدوث فيضانات أو أي خلل في شبكات الصرف الصحي ، حيث سحبت 04 مؤسسات دفاتر شروط للمشاركة وقدمت 04 منها عروضا للمنافسة  ، وبعد عملية الفتح و التقييم أسند المشروع لشركة الوئام بكاكرة الهواري – الرقيبة الوادي  بمبلغ يفوق الثمانية و العشرون مليون دينار جزائري  وبمدة إنجاز 03 أشهر .

بالنسبة للمشروع الثاني المتعلق بتهيئة الطريق الإجتنابي للطريق الوطني رقم 03 للوزن الثقيل ( التهيئة العامة ) ، من المدخل الجنوبي ( نقطة المراقبة للجهة الجنوبية نحو تقرت) إلى غاية المخرج الشمالي لمدينة جامعة ( محطة قروف ) ، وبعد عدم الجدوى، تمت إعادة الإجراء ثم الفتح و التقييم ، وأسندت اللجنة المشروع لمؤسسة رضواني – الرقيبة ولاية الوادي بمبلغ تجاوز الستة و السبعون مليون دينار جزائري وبمدة إنجاز 05 أشهر.

المشروع الثالث و الأخير  يخص إنجاز شبكة الإنارة العمومية بمصابيح (LED)، من نقطة المراقبة الجنوبية ( مفترق الطرق نحو بلدية المرارة) إلى غاية قرية سيدي يحي غربا على مسافة 03 كلم ، حيث شاركت في المنافسة 14 مؤسسة ، أودعت 12 منها دفاتر شروط للمشاركة ، وبعد عملية الفتح و التقييم، فازت مؤسسة غبايشي عبد الحميد – تقرت – بالصفقة ،بميلغ يفوق سبعة عشر مليون دج ، وبمدة  إنجاز 03 أشهر ، وهذا بعض رفض الطعن المقدم من قبل مؤسسة صالحي إيمان من طرف لجنة الصفقات لعدم تأسيسة .

وذكر الرئيس وأنه وبعد أن تمّت المصادقة على صفقات المشاريع الثلاثة أعلاه من قبل المجلس ، ستحُال  الملفات على لجنة الرقابة الخارجية للصفقات العمومية البلدية  بقصد دراستها و إعطاء التأشيرة لها حينما بعد أن يتم المصادقة عليها من قبل الوصاية.

وفي نقاط مختلفة ناقش الأعضاء عديد القضايا اليومية خاصة ما تعلق منها بالنقل المدرسي و البناء الريفي و رخص البناء و غيرها… ، ورفعت الجلسة في حدود الساعة العاشرة صباحا من نفس اليوم و الشهر المذكورين أعلاه.

شاهد أيضاً

المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2020 في دورة استثنائية للمجلس الشعبي البلدي

المصادقة على الميزانية الأولية لسنة 2020 في دورة استثنائية للمجلس الشعبي البلدي : عقد على …

تعليق واحد

  1. بتوفيق ان شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares