جامعة

المصادقة على تحديد المناصب العليا للبلدية في دورة عادية للمجلس الشعبي البلدي

المصادقة على تحديد المناصب العليا للبلدية في دورة عادية للمجلس الشعبي البلدي :

     عقد صباح اليوم الثلاثاء 05 جوان 2018  الموافق لــ 20 رمضان 1439 هـــ ، على الساعة التاسعة صباحا وبقاعة الإجتماعات ، المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة ، دورة عادية لدراسة النقاط التالية:

  • تحديد المناصب العليا للبلدية .
  • تنازل عن مقر لصالح مفتشية أملاك الدولة ، والمحافظة العقارية.
  • شؤون مختلفة.

    ترأّس الجلسة نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي السيد مولود غديوي ، وبحضور السيدات والسادة ، الكاتب العام للبلدية و أعضاء المجلس .

    بعد ترحيب السيد النائب بالسيدات والسادة الحضور ، وتهنأتهم بشهر رمضان المعظم ، ثمّ تذكيرهم بجدول أعمال الدورة ، تمّت المصادقة عليها بالإجماع من طرف الأعضاء .

    ففي النقطة الأولى أحال السيد النائب الكلمة لرئيسة مصلحة المستخدمين السيدة عائشة قرار ، التي تمّت دعوتها في هذا الإطار ، لتوضيح النقطة الأولى المتعلقة بتحديد المناصب العليا ذات الطابع الوظيفي لبلدية جامعة.

    وفي هذا الصدد ذكّرت السيدة رئيسة المصلحة بالمرسوم التنفيذي رقم 11-334 ، المؤرخ في 20 سبتمبر 2011، المتضمّن القانون الأساسي الخاص بإدارة الجماعات الإقليمية، لاسيما المادة 361 منه التي تُحدّد الزيادات الإستدلالية للمناصب العليا الوظيفية لأسلاك إدارة الجماعات الإقليمية ، وكذا المواد : 93- 114- 139- 178- 219- 271- 323- 355 من نفس المرسوم ، والتي تشير في مجملها إلى أنّ تحديد هذه المناصب يكون بموجب قرار مشترك بين الوزير المكلّف بالجماعات الإقليمية والوزير المكلّف بالمالية.

   وبعد صدور القرار الوزاري المشترك المؤرخ في 21 ديسمبر 2017 المُحدّد لعدد المناصب العليا ذات الطابع الوظيفي بعنوان إدارة الجماعات الإقليمية ، لا سيما المادة الثانية منه التي تنص على أنّ تحديد تلك المناصب يكون بمداولة من المجلس الشعبي البلدي .

    من جهته تناول السيد إبراهيم حامدي ، رئيس لجنة المالية و الإقتصاد و الإستثمار ، الشرح المفصّل للقرار الوزاري سالف الذكر مادة مادة بداية من المادة الخامسة (05) وإلى غاية المادة الثانية عشر(12) منه ، وبعد المناقشة وتبادل الأراء بين أعضاء المجلس ، تم ّتحديد عدد المناصب العليا للبلدية  بنفس العدد المذكور في القرار  وفي الشعب الثمانية المذكورة في المادة 361 من المرسوم 11-334 أعلاه ، وتمّت المصادقة بالإجماع من طرف الأعضاء على النقطة الأولى.

    في النقطة الثانية ذكّر السيد رئيس الجلسة بالمراسلة رقم:18/4187 ، المؤرخة في 27 ماي 2018 ، الصادة عن السيد مدير أملاك الدولة لولاية الوادي، المتعلّقة بالتنازل عن مقر لمفتشية أملاك الدولة والحفظ العقاري ببلدية جامعة ، وهذا بناءً على المراسلات والطلبات الصادرة عن الهيئات الرسمية و جمعيات المجتمع المدني ، بخصوص فتح مقر للمفشية بالدائرة يكون مقره بوسط مدينة جامعة.

   وبعد طرح الإنشغال على أعضاء المجلس ،وقع نقاش مستفيض حول هذه النقطة ، خاصة ما تعلّق بضرورة الإسراع في فتح هذا المقر الهام والحيوي لتخفيف تنقُّل العدد الكبير من المواطنين إلى مدينة المغير من أجل تسوية ملفات خاصة بالأملاك العقارية خاصتهم ،هذا من جهة ، من جهة ثانية أنّ مقر مثل هيكل أملاك الدولة سيزيد للبلدية خاصة وللدائرة عموما قفزة نوعية في تقريب الإدارة من المواطن ، و القضاء على مشكل التنقلات والأعباء الإضافية لمواطني البلدية خصوصا والدائرة عموما .

    وفي هذا الصّدد فقد وافق المجلس وبالإجماع على مقترح رئيس البلدية بالتنازل على إحدى المقرّات الموجّهة للإستغلال والواقعة بمقر البلدية القديم ، لفائدة مفتشية أملاك الدولة والحفظ العقاري ، كمقر جاهز ومهيأ ، من أجل الإسراع في دخوله حيّز الخدمة في أقرب الآجال الممكنة .

    أمّا في النقاط المختلفة ، فُتح مجال نقاش عام بين أعضاء المجلس حول عديد قضايا المواطن اليومية ، فقد قدّمت السيدة منجية بروكش رئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية والثقافية والرياضية بالمجلس ، تقريرًا مفصلاً حول توزيع الطرود الغذائية لقفة رمضان التي تجاوز عددها 2200 قفة ، بالإضافة إلى البرنامج الثقافي و الديني المنظّم من قبل اللّجنة على غرار مسابقة حفظ القرآن الكريم وغيرها من الأنشطة الثقافية المبرمجة خلال شهر رمضان ، فضلا عن عمليات التحضير للتظاهرة الثقافية والفنّية والسياحية المزمع تنظيمها صيف هذا العام 2018 بقصر وغلانة وبحيرة لالة زهرة كمنطقة سياحية تستحقُّ الإلتفاتة بقصد إعادة الإعتبار لهما ، إلى جانب تناول عديد النقاط ، خاصة منها ماتعلّق بضرورة تكثيف عمليات محاربة الحشرات الضارة و كذا عمليات رفع القمامة المنزلية التي عادة ما تكثر في شهر رمضان.

         رفعت الجلسة في حدود الساعة الحادية عشر والنصف ، من نفس اليوم والشهر والسنة المذكورين أعلاه.

 

شاهد أيضاً

تعزية

تعزية بوفاة محمد لزهر خاوة،سائق متقاعد ببلدية جامعة

تعزية بوفاة محمد لزهر خاوة،سائق متقاعد  ببلدية جامعة :     بكل حزن و أسى …

3 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم.
    الحمد لله رب العالمين,و العاقبة للمتقين.
    السلام عليكم و رمضان كريم…… تقبل الله منا و منكم الصيام و القيام و صالح الأعمال.
    نشكر اعضاء المجلس سرعة تخصيص مقر لصالح مديرية املاك الدولة, لما له من أثر مباشر في تقريب الإدارة من المواطن ، و القضاء على مشكل التنقلات والأعباء الإضافية لمواطني البلدية خصوصا والدائرة عموما.
    سؤالي: في نفس التوجه الخاص بتخفيف أعباء التنفلات و تقريب الخدمات من المواطن, ما هي آخر المستجدات بخصوص تخصيص مقر لفائدة مؤسسة موبيليس???
    هذا الموضوع أُثير منذ بضعة أشهر, و لم نسمع أي جديد,.
    شكرا لمجهوداتكم, و سددكم الله لما فيه الخير و الصلاح.

    • مشكور الزميل(mehdi) على الإهتمام ، بالنسبة لمؤسسة موبيليس فقد تمّ الإتفاق على تأجير مقر لها بالمحلات الجديدة بمقر البلدية القديم (03 محلات) ، في إنتظار إتمام الإجراءات الإدارية لعقود الإيجار ، ويدخل نشاطها حيّز الخدمة قريبا بإذن الله.

      • السلام عليكم و رحمة الله و بركاته……. عيدكم مبارك, تقبل الله منا ومنكم وغفر لنا ولكم.
        شكرا للتوضيح و موفقون ان شاء الله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares