المصادقة على إنشاء محيط فلاحي و إلغاء استفادات استصلاح و ربط مبالغ بالميزانية الإضافية لسنة 2019:

المصادقة على إنشاء محيط فلاحي و إلغاء استفادات استصلاح و ربط مبالغ بالميزانية الإضافية لسنة 2019:

في دورة غير عادية عقدها على الساعة  الثانية من مساء اليوم الأحد الفاتح من شهر ديسمبر 2019 بقاعة الإجتماعات، المجلس الشعبي البلدي برئاسة السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس .

بعد الترحيب بالسيدات و السادة الأعضاء و كذا الأمين العام للبلدية ذكّر السيد الرئيس بجدول أعمال الدورة على النحو التالي :

  • إنشاء محيط استصلاح جديد.
  • إلغاء استفادات من قطع الاستصلاح الفلاحي.
  • ربط مبالغ مالية بترخيص خاص وتسويتها  بالميزانية الإضافية لسنة 2019.

بعد المصادقة بالإجماع على جدول الأعمال من قبل الأعضاء ، تناول الكلمة السيد مولود بوليفة نائب الرئيس و المكلّف بلجنة الفلاحة بالمجلس للحديث عن النقطة الأولى من جدول الأعمال حيث ذكّر وأنه بعد الدراسة وبناء على محضر لجنة الدائرة تم إقتراح إنشاء محيط إستصلاح جديد بمنطقة تقددين بمساحة تقدر بــ 150 هكتار ، وتمت المصادقة بالإجماع على إنشاء هذا المحيط  في إنتظار الموافقة عليه من قبل الوصاية.

في ذات الإطار قرّرت لجنة الدائرة أيضا و بعد المعاينات الخاصة بإستصلاح الإراضي للمستفيدين بإلغاء (25) مستفيدا من القوائم لعديد الأسباب منها عدم الإنطلاق في الأشغال  أو الممطالة وعدم وجود المخططات  أو التنازل ، القوائم تخص سنوات 2013-2014-2015 ، و بعد تلاوة القائمة و دراسة الأسباب ، تمّت المصادقة على قرار الإلغاء من قبل الإعضاء .

في النقطة الأخيرة ذكّر السيد إبراهيم حامدي رئيس لجنة المالية و الإقتصاد و الاستثمار بالمراسلة المتعلقة بإستفادة البلدية من إعانة مالية تتعلق بتسوية ديون المؤسسة الوطنية للنشر و الإشهار ANEP والتي يفوق مبلغها الثلاثة ملايين و أربعمائة ألف دينار جزائري ، لتُقيّد بترخيص خاص ويتّم ربطها لاحقا بالميزانية الإضافية لسنة 2019 .

رفعت الجلسة في حدود الساعة الثالثة مساء من نفس اليوم والشهر و السنة المذكورين أعلاه .

شاهد أيضاً

خلية اليقظة والمتابعة لبلدية جامعة تنسّق مع رؤساء الأحياء في التصدي للوباء

خلية اليقظة والمتابعة لبلدية جامعة تنسّق مع رؤساء الأحياء في التصدي للوباء : عقدت صباح …

تعليق واحد

  1. السلام عليكم تحية طيبة لجميع الزملاء و بعد
    نرفع اليكم هدا الانشغال و المتمثل في عدم صرف المياة النزية الزائدة في ناحية المالحة2 مما ادى الى عدم نجاح مردود النخيل و موت العديد من الجبار جراء عدم وجود قناة خندق رئيسي لصرف المياه فالرجاء حل هده المشكلة التي طالت مدتها
    هده المنطقة في معنات اكثر من 10سنوات
    الرجاء اخد هدا الانشغال بعين الاعتبار و شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares