مستجدات الأخبار

اللّجنة التحضيرية لمسابقة رمضان في حفظ القرآن ، تعْقد اجتماعا لها بدار الضيافة

اللّجنة التحضيرية لمسابقة رمضان في حفظ القرآن ، تعْقد اجتماعا لها بدار الضيافة :

مسابقة رمضان

    عقدت صباح اليوم السبت 19 ماي 2018 ، اللّجنة التحضيرية لمسابقة رمضان في حفظ القرآن اجتماعا لها بمقر دار الضيافة بمدينة جامعة .

    أشرف على اللّقاء السيد عبد الباري بوزنادة رئيس المجلس الشعبي البلدي ، و السيدة منجية بروكش رئيسة لجنة الشؤون الإجتماعية و الثقافية ، وكذا السيد إبراهيم حامدي عضو بالمجلس الشعبي البلدي .

   كما حضر اللّقاء جل أئمة و معلمي المدارس القرآنية على مستوى تراب مستوى البلدية ، إلى جانب عدد من المتطوعين لإدارة المسابقة المدعوين لهذا الغرض .

   بعد الترحيب بالسادة الحضور ، وتهنأتهم بشهر رمضان المبارك ، ذكّر السيد الرئيس بالمسابقة التي دأبت بلدية جامعة تنظيمها كل عام خلال شهر رمضان ، والتي تمّ الإعلان عنها بداية هذا الشهر الكريم ، لتنطلق التسجيلات خلال الأسبوع الأول من شهر الصيام ، مرورا بالتصفيا ،إلى غاية تنظيم الحفل الختامي لتوزيع الجوائز في ذكرى ليلة القدر المباركة.

    من جهتم الأئمة ومعلمي القرآن ثمّنوا المبادرة وشكروا المجلس الشعبي البلدي على الإستمرار في عملية تكريم الطالبات و الطلبة الحافظين لكتاب الله تعالى كل عام .

    و تمّ فتح باب النقاش و التشاور حول عمليات التنظيم والمتابعة ، وتمّ تزكية لجنة مكونّة من مجموع السادة الأئمة ومدرسي القرآن يمثلون أحياء و تجمعات البلدية، وأسندت رئاسة اللّجنة  للسيد الإمام المعتمد سليم بن نوح إمام بمسجد النور بجامعة وتضم السادة :

  • عبد الله بن جدو – إمام المسجد العتيق بزاوية ارياب.
  • محمد العيد ارزازقة – إمام المسجد الكبير بتقددين.
  • حمزة النجيمي – إمام مسجد عمر بن الخطاب بوغلانة.
  • مصباح أبيش – إمام مسجد الإجابة بجامعة .
  • محي الدين بوخزة – إمام مسجد خالد بن الوليد جامعة.
  • مدني قسوم – إمام مسجد الصادقي بجامعة.
  • عبد المطلب رحمانية – إمام المسجد الجديد بسيدي يحي .

     كما تمّ أيضا اقتراح لجنتي التحكيم للمسابقة واحدة خاصة بفئة الذكور يشرف عليها عدد من الأئمة ، وأخرى لفئة الإناث يشرف عليها مجموعة من الطالبات الحافظات والمدّرسات بالمدارس القرآنية على مستوى  مساجد البلدية .

     وفي نهاية اللّقاء ركّز الحضور على نقاط مهمة منها ضرورة الإرتقاء بمستوى المسابقة والعمل على تحفيز الطلبة على الحفظ و التكرار ، وكذا اختيار المترشحين المؤهلين ، فضلا عن تشجيع الطلبة الصغار من خلال تشجيعهم وتكريمهم عبر المساجد التي يدرسون بها ، وختم اللّقاء بدعاء تلاه أحد الأئمة .

 

 

شاهد أيضاً

تعزية بوفاة (شبيلة بوحفص) إبنة عمّ الزميلة سوسن بوحفص

تعزية بوفاة (شبيلة بوحفص) إبنة عمّ الزميلة سوسن بوحفص : بكل حزن و أسى تلقى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares