مستجدات الأخبار

الشروع في توزيع عدد من الكمّامات الواقية على مستوى أحياء بلدية جامعة

الشروع في توزيع عدد من الكمّامات الواقية على مستوي أحياء بلدية جامعة :

شرعت خلية اليقظة والمتابعة لأزمة فيروس كورونا لبلدية جامعة بتوزيع عدد من الكمّامات الواقية على مستوى أحياء بلدية جامعة .

جاء هذا بعد اجتماع عقدته الخلية مساء أمس السبت 23 ماي 2020 بمدرج البلدية فور استلامها لــ 5000 كمامة من الكمية الموزعة على مستوى المقاطعة الإدارية بالمغير .

و أشار السيد رئيس المجلس بأن الكميّة المستلمة تُعد ضئيلة جدّا  ، ولا يمكنها أن تغطي و لو عشر سكان البلدية بمختلف أحياءها و تجمعاتها التي يقارب عددها  الأربعين (40) حيًّا سكنيًا .

وفي هذا الإطار فقد شُرع في توزيع الكميّة المتوفرة  بالتنسيق مع عدد رؤساء الأحياء بكميّات تتفاوت نسبياً بين حي و آخر حسب الكثافة السكانية، مع تخصيص نسبة قليلة منها لتُوزع على بعض المصالح الإدارية الحساسة على غرار الحماية المدنية و الأمن و الدرك و الحظيرة و قطاع التجارة و البريد …

وفي ذات الإطار أشار السيد الرئيس أنّ الإجتهادات لتوفير الكمّامات ستتواصل سواء من طرف مصالح البلدية، أو من طرف عدد من الجمعيات و المنظمات التي شرعت هي الأخرى على عملية التوزيع ، خاصة مع نقص التموين بهذه المواد و عدم توفرها في الصيدليات .

كما دعا المواطنين إلى تفهّم الوضعية الوبائية وبالتالي عدم الخروج إلا لضرورة قصوى ، خاصة و أنّ الأيام القادمة ستعرف ظروفا إستثنائية تفرض على الجميع إرتداء الكمّامات الواقية من جهة ، والتزام الحجر الصحي المنزلي و إتباع طرق الوقاية وفق التعليمات التي فرضتها الحكومة من جهة ثانية .

شاهد أيضاً

استشارة لإقتناء مواد البناء و الأنابيب الضاغطة والخردوات وكل لوازم الصيانة للبنايات

استشارة لإقتناء مواد البناء و الأنابيب الضاغطة والخردوات وكل لوازم الصيانة للبنايات:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares