الترجي يتحدّى والشباب يتعثّر،الوفاق يواصل و المولودية تنْهزم

الترجي يتحدّى والشباب يتعثّر ،الوفاق يواصل و المولودية تنْهزم :

قبل أربع (04) جولات فقط عن إسدال الستار على بطولة القسم الجهوى الأول، يشتد الصراع على ريادة المركز الأول المُؤهّل للقسم الأعلى ، ورغم نتائج الجولة الثامنة عشر، لاتزال الملامح غير واضحة لاسيما لفرق المقدّمة رغم فارق النقاط التي بينها .

شباب جامعة ممثل البلدية في هذا القسم مُني بهزيمة قاسية (01-00) عند تنقله إلى المنيعة ومواجهته لرائد حاسي القارة، النتيجة بالنظر إلى عامل الملعب والجمهور و التنقل الصعب تبدو عادية إلا أنّ الإنتصارات التي حققتها فرق المقدمة و المنتافسة  أثرّت سلباً على النتيجة، فالرائد مستقبل الحمادين فاز بنتيجة عريضة (03-00) على ضيفه قلته سيدي ساعد ، و الملاحق شباب إليزي عاد بفوز ثمين (00-01) من بلدة عمر، بينما إنْتزع إتحاد الحمادين النقاط الثلاث من فوز ساحق (01-06) على مستضيفه أولمبي بوعامر.

ورغم هذه النتائج لا تزال الآمال قائمة لفرق المقدمة وخاصة في المواجهات القادمة ،لاسيما مواجهة السبت المقبل التي ستعرف مباراة القمة التي سيستقبل فيها شباب جامعة الرائد مستقبل الحمادين ، ونتيجتها سترسم الأمل من جديد للشباب أو ستخلط الأوراق ، دون نسيان مبارتي الملاحقيْن شباب إليزي الذي سيستضيف أولمبي بوعامر ، و إتحاد الحمادين الذي سيواجه وفاق أهقار تمنراست فوق ميدانه و أمام جمهوره .

في الجهوي الثاني (أ)، تبدو الأمور لصالح الرائد الترجي التقدديني الذي يؤكّد تربعه على عرش المجموعة بعد عودته أمس السبت من غرداية بفوز ثمين بقدم اللاعب رامي دغيش أمام شباب زلفانة (00-01) ، في حين لم تُلعب مبارة الملاحق شباب تبسبست مع شباب حاسي مسعود ، ورغم هذه الرتبه المحقّقة، يُفرض على الترجي المحافظة على هذا المكسب خاصة وأنه لا تزال سبع (07 ) جولات كاملة على نهاية البطولة قد تتغير فيها الكثير من الأمور .

الجولة العشرون (20) القادمة ستعرف إجراء مباراه محلية بملعب جامعة بين المتصدّر الترجي الذي ستكون له فرصة سانحة لكسب نقاطها الثلاث  عندما يواجه الجار مستقبل بلدية سيدي عمران في مقابلة صعبة ، علما بأن نتيجة مقابلة الذهاب  التي جمعت الفريقين في ذات الملعب في الجولة السابعة عرفت تعادلاً سلبيًا، في حين يتنقّل الملاحق شباب تبسبست إلى ورقلة لمواجهة النادي المحلي إتحاد أنقوسة.

القسم الشرفي للولاية لا يزال يعرف تراجعًا في النتائج لفرق البلدية خاصة بالنسبة لمتذيّل الترتيب شباب تقددين الذي عاد بهزمة (02-01) من الدبيلة عندما واجهة الوفاق المحلي ، بينما حقّق إتحاد وغلانة فوزًا ثمينًا (02-01) على حساب ضيفه شباب ليزيرق في إطار الجولة السادسة عشر ، الجولة القادمة ستعرف مباراة محلية تجمع شباب تقددين و غريمه إتحاد وغلانة ، سيعمل كل فريق من أجل الظفر بنقاطها قصد تحسين موقعه.

في القسم ما قبل الشرفي (ب) لم تُلعب مباراة نادي بلدية الطريفاوي مع شباب مازر الزاوية، و تبقى دار لقمان على حالها لفريق البلدية الوحيد الذي لايزال يعاني في مؤخرة الترتيب رغم الإستفاقة المؤقتة ، وسيتنقل في الجولة القادمة غلى حاسي خليفة لمواجهة المتصدر الوفاق المحلي في مباراة جدُ صعبه.

في كرة اليد وضمن الجولة الثامنة من بطولة القسم الوطني الأول إنهزم الجمعة الماضي نادي مولودية شباب جامعة في قاعة عين التوتة (26-24) عند مواجهته لشباب نقاوس ، ليحتل بذلك المركز الخامس بمجموع 06 نقاط ، وبفارق 05 نقاط عن الرائد أمل بريكة.

القسم الوطني – جنوب – عرف فوزًا صعبًا، و في آخر لحظة من المباراة للوفاق الرياضي (28-27) بالقاعة المتعددة الرياضات  بجامعة ، وبهذه النتيجة يبقى الوفاق رابعًا في الترتيب و بمجموع 17 نقطة و بفارق 04 نقاط عن الرائد تحدي البياضة.

 

شاهد أيضاً

خلية اليقظة والمتابعة لبلدية جامعة تنسّق مع رؤساء الأحياء في التصدي للوباء

خلية اليقظة والمتابعة لبلدية جامعة تنسّق مع رؤساء الأحياء في التصدي للوباء : عقدت صباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares