التحضير للطبعة الثالثة لمهرجان التمور بجامعة

التحضير للطبعة الثالثة لمهرجان التمور بجامعة:

في ظل أوضاع استثنائية،  عقدت بمقر بلدية جامعة اللجنة المنظمة لمهرجان التمور جلسة تقييم للطبعتين الأولى و الثانية التي أقيمتا سنتي 2018-2019 .

تأتي هذه الجلسة بعد 03 لقاءات تمّ من خلالها التأكيد على إقامة المهرجان بكل الامكانات المتاحة خاصة وتزامنه مع موسم جني وتسويق التمور الذي يعرف هذا العام ظروفا خاصة أثّرت سلبا على مدخول الفلاحين وكذا المنتجين والمصدرين على حد سواء.

اللقاءات تمّت بإشراف من رئيس خلية الإعلام والاتصال بالبلدية ، والمكلّف من قبل رئيس المجلس الشعبي البلدي وبحضور رؤساء وممثلي الجمعيات والهيئات المنظمة على غرار جمعيتا عين عبيدة  وعين الدكار الفلاحيتين و كذا جمعية قصر وغلانة للتراث.

وقد تمّ في هذا الإطار تلاوة ملخص التقرير النهائي للمهرجان الثاني من قبل محافظ المهرجان السابق ، مع كل ما يحمله من نقاط ابجابية قصد تثمينها وتطويرها وأخرى سلبية قصد معالجتها وتداركها.

كما تمّ ايضا تزكية رؤساء اللّجان الأساسية المكلّفة بإدارة المهرجان وضبط البرنامج العام للتظاهرة ، وكذا تسطير برنامج عقد اللقاءات التحضيرية التي ستنطلق رسميا الاسبوع القادم بلقاء يجمع عددا من الفلاحين ورؤساء الآبار الفلاحية وممثلين عن الجمعيات الفاعلة،و المنتجين و المصدرين  وكذا الهيئات المنتظر مشاركتها في التظاهرة.

ويأتي هذا التنظيم  أيضا لدراسة وضعية بيع وتسويق التمور مع الجهات المختصة ،من أجل إيجاد الحلول الممكنة لإنقاد موسم الجني و أزمة تخزين المنتوج للعام الثاني على التوالي وكذا ترقية السوق الأسبوعية، تزامنا وانعقاد المهرجان .

وفي كل الأحوال تبقى الاقتراحات و المبادرات محل دراسة من قبل لجنة التنظيم من أجل رفع التحدي و جعل هذه الطبعة أفضل من مثيلاتها تلك التي مضت.

 

 

شاهد أيضاً

دخول إجتماعي لتلاميذ المدارس الإبتدائية في ظل بروتوكول صحي استثنائي

دخول إجتماعي لتلاميذ المدارس الإبتدائية في ظل بروتوكول صحي استثنائي : تم صباح اليوم الأربعاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares