اتصل بنا

13346940_1697512523844976_3425658050523591420_n

مكتب خلية الإعلام و الإتصال لبلدية جامعة طبقا للمقرر رقم : 16/283 المؤرخ في : 09 ماي 2016 والمشرف على إدارة الموقع يتكون من السيدات و السادة:

  1. إبراهيم حامدي                رئيسا.
  2. محمد البشير مقدم           عضوا.
  3. وهيبة بروكش                 عضوا.
  4. سمية بن علي                 عضوا.
  5. إلهام معروفي                 عضوا.
  6. هدى دبيلو                     عضوا.

 

أسرة موقع بوابة بلدية جامعة ترحب بأسئلتكم وتعليقاتكم ومساهماتكم الكريمة ، ونعدكم بالرد عليها والإستفادة منها في تطوير موقعنا.

البريد الالكتروني :[email protected]

عنوان الموقع :http://www.apc-djamaa.com/

 

 

 

35 تعليقات

  1. الناظر للمستقبل

    إن قرى مازر-الزاوية –علوشة التي تبعد عن مقر البلدية جامعة بحوالي 7 كلم تضم قرابة 1200 نسمة أغلبهم يمتهنون الفلاحة وبعض الأنشطة الأخرى مثل البناء ,منهم نسبة معتبرة من المتقاعدين من صفوف الجيش الوطني الشعبي و الإدارة و المؤسسات العمومية.
    هذا التجمع السكاني رغم أهميته يفتقر إلى ثانوية حيث يضطر الطلبة الدارسون في الثانوي إلى التنقل يوميا 14 كلم ذهابا و إيابا طلبا للعلم و المعرفة.
    و امام هذه الوضعية المؤسفة و بعد رفع التجميد عن المشاريع ذات البعد الاجتماعي و التربوي نلتمس من الجهات المعنية على المستوى المحلي إعادة بعث الثانوية المبرمجة خلال فترة الوالي الراحل *صنديد* .
    و في انتظار تحقيق إنجاز هذا المرفق نطلب من الولاية استفادتنا من حافلات من تلك التي قدمتها وزارة الداخلية خلال إجتماع رؤساء المجالس الشعبية الولائية و البلدية المعقد بالجزائر في 18/01/2018
    انظروا إلينا بعين الرحمة نحن كذلك من أبناء هذا الوطن و لنا حقوق مثل الجميع…..

  2. زهير سليماني

    السلام عليكم .ومن هدا الموقع نبارك ونهي للمجلس الجديد وعلى راسهم عبد الباري . نطلب من الجلس هي االاهتمام بالمواقع التاريخي والت ثمثل في تاريخ البلدة الت تكاد ان تموت وخاصة ادا مكن وهي الاهم تاريخ هادي البلدة جامعة القديمة ولو جزء من احيائها . صحيح هدا ليس من اختصاص البلدية لكن الوقوف عليها ودعمكم لها سيجلب الخير لهدا المكان ؤيصبح فضاء عائلي مهم . وخاصة معمل التمور هدا هو العمود الفقري للبلدة

  3. حقيقة ما قاله الزميل إبراهيم ، فلقد سلط الضوء على شيء هام و مهم هو موضوع المواقع الأثرية التي تزخر بها دائرة جامعة عموما ، للأسف ما زلنا بعيدين عن الإهتمام البالغ بهذه الأثار و المواقع السياحية ، و الدليل موجود في الميدان و البرهان نعطيه على سبيل المثال قصر تمرنة القديمة ببلدية سيدي عمران الذي أمسى و أصبح عرضة للإهمال و التخريب بالرغم من أن الدولة أنفقت عليه أموال باهظة لترميمه من أجل النهوض بالقطاع السياحي الذي من شأنه خلق قيمة مضافة تعود بالفائدة على الدولة لكن للأسف هيهات فالقصر الأثري المذكور الآن هو ضحية الإهمال و اللامبالاة بصراحة و أمام الملأ و هناك بعض العارفين يقولون إن الترميمات و التجهيزات لم تتم نهائيا ، ولهذه الإسباب لم يرتقى قطاع السياحة بمنطقة جامعة لأسباب تبقى مجهولة ، وأتمنى من المسؤولين المحليين النظر في هذا الشأن بغية إعطاء دفع قوي لعجة التنمية سيما القطاع السياحي الذي يعد في الوقت الراهن ضرورة حتمية التوجه إليه كقطاع إقتصادي بديل و بعيد عن تبيعية المحروقات الذي يعتبر ريع بترول فقط قد يزول أو ينهار في أي لحظة ممكنة و عليه لا بد من التوجه صوب إقتصاد بديل ومن ثم تتقلص فاتورة الواردات ، و تكون الفائدة على العموم .

  4. موضوع روعة نتمنى الاستجابة من السلطات المحلية
    كثر الله من امثالك

  5. موضوع شيق الاخ محمد السعيد ……شكرا على مجهوداتك المبذولة في سبيل تنمية الوطن

  6. محمد السعيد قدار

    “ولاية المغير و الطريق الوطني رقم 03 ”
    يعتبر الطريق الوطني رقم 03 ” الشريان الرئيسي ” للاقتصاد الوطني بحكم انه يعتبر معبرا اساسيا لحقول البترول الرافد القوي للاقتصاد و التنمية الوطنية .
    و هذه الصفة تجعله ذا كثافة في سير المركبات و الشاحنات ذات الحمولة القصوى و بالتالي تكون حوادث السير او المرور مرتفعة نسبيا .
    و قد شرعت ولايتا بسكرة و ورقلة في اشغال ازدواجيته و بقي جزئه المتواجد بمنطقة وادي ريغ بالوادي ( الولاية المنتدبة المغير ) احاديا . مما ضاعف الحوادث المميتة .
    و لجات الجهات المعنية المختصة الى وضع ممهلات (عددها 17 ممهلا ) بين مدينة جامعة و قرية عين الشوشة ببلدية سيدي عمران .
    ايعقل ان نضع 17 ممهلا في طريق وطني ذو اهمية في مسافة 10 كلم !!
    الى متى يبقى اللجوء للحلول السهلة ……اليس من الافضل العمل على ازدواجية هذا المقطع مثلما فعلت الولايات الاخرى حتى لا نشعر باحساس لا اريد ذكره هنا .
    نامل من الجهات المعنية العليا و المحلية النظر الى هذا الموضوع بالجدية اللازمة و العمل على الشروع في ازدواجية المقطع المذكور .
    سااهم في نشر هذا الموضوع فتكون قد ساهمت في تنمية وطنك .

  7. الزيارة الميدانية لمعالي وزير الداخلية كشفت حقا نفاق جماعة حماس فقد تم في ايام معدودة انجاز مالم يتم في سنوات

    • الزميل (عمر) مشكور على الملاحظة ، فقط نعلمك بأنّك لست على اطّلاع ببرامج البلدية و إنجازاتها ، ولو كنت متابعا للموقع ، لوجدت أن هذه المشاريع كانت مبرمجة منذ سننتين ضمن مشاريع البلدية المختلفة.

  8. أولا تحية سلام إلى الزملاء الكرام و بعد :
    أنتم تعلمون بأن أدب المدينة الفاضلة يكمن وينبع من إنسانية الإنسان الواعي ، و المتحضر قياسا عليه ، وعلى سبيل المثال نأخذ أنموذجا لحركة الإنسان في مدينتنا الفاضلة جامعة ، أنتم تعلمون بأن مدينة جامعة لها شارع رئيسي واحد وشوارع ثانوية أخرى لكن المؤسف له جدا نجد بعض الأرصفة هناك نقاط لا مجال لممر الراجلين بعيدا عن خطر حركة السيارات ، مع العلم بأن الرصيف حق خاص للمشاة ( ممر الراجلين ) و الذي يؤسفني كذلك هو ظاهرة إحتلال الأرصفة من قبل بعض التجار و حتى أمام منازل المواطنين نجد في بعض النقاط أشياء و أشجار تحتل الرصيف وتعيق المارّة من الناس .
    أنتم تدرون يا أولوا الألباب الواعية ” إن الرصيف ملك شرعي خاص ومخصص للراجلين للسير في أمان ” هذا من الناحية الشرعية المدنية أمّا من جانب الشريعة الدينية فالرصيف يعتبر طريق خاص إذن لا بد من إعطاء الطريق حقه ، مع إماطة الأذى عن الطريق ، و الحياء شعبة من الإيمان ، فلا منازع لِما قاله الرسول (ص) إذا كُنا مؤمنين حقا فلا بد من أن نستحي من أنفسنا و نترك مجال الرصيف كحق أولوية لممر الراجلين و في المقابل الآخر على الراجلين أيضا إجباري السير على الأرصفة كوقاية لأنفسهم من خطر السيارات ، و أخير يحبذ الرضوخ للإمتثال الطوعي للقوانين الصادقة التي تتماشى مع حضارتنا كي نكون في منأى من الفوضى الإجتماعية العارمة ، وأخيرا أمنيتي الوحيدة لبعض الناس الأفضل لهم الإمتثال الطوعي للدين و الدولة في إطار الحقوق المدنية و المدينة حتى نكون جميعا في حضارة بأتم ما تحمله الكلمة من دلائل واضحة و خير ختام الكلام السلام .

  9. اريد اقدم مخطط اتوجيهي للتهيئة والتعمير لبلدية جامعة من فضلكم واذا تتوفر عندكم دراسات سابقة على قصر وغلانة القديمة .

    • الزميل (foufa urbaniste) يمكنك الاتصال بالمصلحة التقنية عن طريق الموزع الهاتفي للبلدية رقم 032156236 ، و طلب مكتب المراقبة التقنية رقم (مكتب 113) لإيفادك بالمعلومات إذا كانت متوفرة ، شكرا .

  10. ادعنا ملفات من أجل الاستفادة من قطع ارضية للاستصلاح الفلاحي .وكلما نتوجه الى البلدية لا نجد مسؤوول مكتب الفلاحة فهو دائم التحجج بالمعاينة .يعني اكثر من 12 مرة لانجده وفترة ايداع الملفات تجاوزت العامين إلى متى سيحل المشكل ؟

    • إنشغالك وصل الزميل (منير ) ، يمكن أن توافينا بأسماء الملفات الخاصة بالإستفاذة من قطع الإستصلاح و العنوان ، لنرفع إنشغالك إلى المصلحة المعنية ونوافيك بالرد لاحقا.

  11. السلام عليكم
    اود الاستفسار فقط عن ملفات الحيازة التي اودعت مند سنة 2012 لدى مصالحكم مستوفات كل الشروط من اشهار ……مخططات……..الخ لكن لحد الان لم تر النور.
    …………..جازاكم الله خيرا

    • وعليكم السلام ، الزميل( ف- سخري) ، بخصوص إستفسارك يمكنك الإتصال بالمصالح المعنية التي أودعت لديها الملف لتزويدها بالمعلومات اللازمة ، عبر أرقامنا الهاتفية المدرجة في الموقع ضمن شريط معلومات تهمك ( أرقام هواتف البلدية) ، و ستبقى إدارة الموقع متابعة لهذا الإنشغال و توافيك بالرد لاحقا.

    • الزميل ( ف. سخري ) لقد رفعنا إنشغالك إلى المصلحة التقنية المختصة بخصوص استفسارك عن ملفات الحيازة ، و أخبرونا بأن كل الملفات أرسلت منذ أكثر من عامين إلى مديرية أملاك الدولة بالوادي ، ولحد الساعة لم تسوى الملفات .

      • ——————————–السلام عليكم ورحمة الله وبركاته———————————–
        كما قلتم بان الملفات ارسلت مند عامين اوثلاث سنوات الى مديرية املاك الدولة بالوادي حيث كانت الملفات تعالج هناك….لكن مع تغير مدير املاك الدولة بالوادي واستبداله بمدير جديد وهدا الاخير جمد جميع الملفات (قرابة 40 ملف مجمد) بدليل عدم توافر سند الملكية مع العلم بان الملفات مكونة من تقرير الخبير العقاري -نسخة من مخططات الخبير العقاري- نسخة من عقد الشهرة نشرت في بجريدة وطنية سنة 2012- ملف الحالة المدنية كامل——الخ) كما اضفت للملف شهادة شهود متعلقة بالعقار محل الحيازة مصادق عليه من طرف البلدية كوثائق تدعيمية للملف المذكور
        وقد تم ارساله عن طريق الدائرة الى المديرية الوصية مند قرابة السنتين…..لكن لحد الان لم يصنا اي جديد بخصوص هده الملفات لدا نلتمس من سيادتكم السامية التدخل لرفع هدا الانشغال الى السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية جامعة من اجل تدخله السامي بخصوص الموضوع اعلاه …………..وبارك الله فيكم……………..

        • لمعلومات أكثر ، يمكنك الاتصال بالمصالح التقنية عن طريق الهواتف الموجودة بالموقع في شريط معلومات تهمك (أرقام هواتف البلدية).

  12. السلام عليكم ورحمة الله
    ما فائدة ركن الاعلام والايصال والتوجيه وانتم لا تقبلون سوء التعليقات المنمقة والتي تتماش حسب تطلعاتكم فقط
    على مااضن اني طرخت سؤال سابقا ولم أتلقى اي رد او حتى نشر لسؤالي

    • وعليكم السلام الزميل salah walid سياسة الموقع واضحة ، فنحن نرد على كل التعليقات ، إلا التي تكون بها كلمات نابية أو تمس بكرامة الأشخاص ، ولا نظن أننا لم نرد على تعليقك ، فنرجو أن تحدد لنا متى سجلت تعليقك ، وحول أي موضوع لنراجع الأمر ، شكرا أبوابنا مفتوحة دائما.

      • نعم توجد بعض الاستفسارات والتعليقات لم تدرج

        • الزميل (محمد) الرجاء تحديد بدقة الإستفسارات و التعليقات التي لن تدرج في الموقع ، (الموضوع ، التالريخ ، الخ) وسوف نتأكد من الأمر و نقدم لك الرد.

  13. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بخصوص الارضي هل هناك اراضي موجهة للبيع للموطنيين من طرف البلدية
    او اعادة فتح التسجيلات للاستفادة من الارضي قصد البناء الممنوحة من ذات الجهة المذكورة سابقا (البلدية )

    • بالنسبة لقطع الأراضي فقد وزعت في مرحلة أولى ما مجموعة 1300 تحصيصة ، ولا تزال 1500 حصة جديدة في طور إتمام القوائم النهائية ، و يبقى الإجراء الأخير هو تحديد أماكن القطع و التي سلمت للخبير العقاري من أجل إنجاز المشروع ، أما بالنسبة للأراضي الجديدة لا توجد لحد اليوم أي حصص جديدة ، و عندما يكون أي جديد ستجده على صفحات الموقع ، شكرا الزميل صلاح وليد على الملاحظة.

  14. أهل هناك جديد على تعين الأراضي السكنية الممنوحة و معرفة كل واحد منا أين هده القطعة الأرضية وكان عقود الملكية افيدوني بارك الله فيكم

    • استفسارك مهم الزميل صابر ، بالنسبة للتحصيصات الأرضية فإن عملية تسليم القطع ستكون بعد انتهاء اللجنة المختصة من عملية التقسم وفق المخطط العمراني وإن هذه العملية تتطلب نوعا ما وقتا نظرا للعدد الكبير للقطع ، و نحن كإدارة ومجلس بلدي حريصون كل الحرص من أجل إتمام العملية في أقرب وقت ممكن .

  15. نبارك هذا الجديد المفيد نتمنى لكم التوفيق والنجاح

  16. قادري سيف الاسلام

    نثمن هذا المجهود و نسال الله لكم التوفيق فيما يحب و يرضى

  17. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حقا هذه هي الشفافية الواجب توفرها بين الادارة و المواطن و الحق الشرعي للمواطن في الاطلاع على المشاريع المنجزة و التي هي قيد الانجاز و كل صغيرة و كبيرة عبر تراب البلدية.
    يا حبذا لو تحذ البلديات الاخرى حذوكم فيكون لكم اجر السبق و يحصل لهم النفع بارك الله فيكم و سدد خطاكم و جعله الله في ميزان حسناتكم أجمعين……..أمين ببركة هذا الشهر الكريم.

  18. نبارك هذا المولود الجديد ونتمنى أن لا يكون حكرا على أناس فقط
    فمزيدا من العمل من أجل جامعة جوهرة وادي ريغ

    • أكيد الزميل أحمد ، فالموقع مفتوح للجميع دون إستثناء، و لهذا فقد فتحنا فضاء واسعا للمساهمات و التعليقات و المبادرات …. إلخ (راجع سياسة الموقع).

  19. السلام عليكم
    لا وجود لأرقام هواتف بلدية جامعة
    من فضلكم أضيفوها
    مشكوريـــــــــــــــــــــــــن

    • شكرا لك أبو تقي
      سوف يتم وضع كل أرقام البلدية بالتفصيل في القائمة العلوية : مواعيد و هواتف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares