مستجدات الأخبار
22222

إنجاز نقطة دوران و معلم بالطريق المؤدي إلى برج سليمان ووغلانة القديمة

image_pdfimage_print

%d9%85%d8%b9%d9%84%d9%85-3

في إطار برامج صندوق الضمان و التضامن للجماعات المحلية لسنة 2016 ، استفادت بلدية جامعة من مشروع : ((انجاز نقطة دوران ومعلم بمفترق الطرق الدائري المؤدي إلى برج سليمان و وغلانة القديمة ،وسط المدينة )) .
هذا المشروع يدخل ضمن مقترحات ميزانيات السنوات السابقة ، سيما بعد استفادة البلدية في إطار البرامج القطاعية من مشروع تهيئة حضرية و إنارة عمومية من محطة نفطال إلى غاية المدخل الشمالي لمدينة جامعة ، حيث بقيت هذه النقطة بدون تهيئة .

22222

أما بالنسبة للبطاقة التقنية فتمثلت في إنجاز نقطة دوران مكتملة التهيئة ، بالإضافة إلى تنصيب معلم نحاسي وفق المواصفات المطلوبة ، هذا الإنجاز يدخل ضمن عمليات التحسين الحضري للمدينة من جهة  و من جهة ثانية تعتبر هذه النقطة همزة وصل لمنطقة سياحية و معالم أثرية هامة ، على غرار : وغلانة القديمة ، برج سليمان و بحيرة لالة زهرة ، في إنتظار إتمام صيانة الطريق المحيط بالمعلم وجوانبه ضمن برنامج خاص.
إن هذا المعلم يعتبر مكسبا من المكاسب التي يجب أن يلقى العناية و المحافظة عليه، سيما من مواطني الأحياء المجاورة .

image_pdfimage_print
Print Friendly

شاهد أيضاً

شاحنة ضاغطة

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية

إعلان عن صفقة لإقتناء شاحنتين ضاغطتين كبيرتين لرفع القمامة المنزلية : الإعلان صادر بجريدة البلاد …

اترك تعليقا

2 تعليقات on "إنجاز نقطة دوران و معلم بالطريق المؤدي إلى برج سليمان ووغلانة القديمة"

ملاحظة
avatar

الترتيب :   جديد | قديم | الأكثر تقييما
محمد
ضيف
محمد
2 سنوات 4 شهور قبل
شيء جميل وزيادة الخير انشالله ، لكن الغلاف المالي الكبير كان بالامكان وضع معلم يرمز الى المنطقة خاصة كما تقولون انها سياحية . كذلك من الاوجب اعادة الاعتبار للطريق الفلاحي الذي صنفتموه حضري فهي الطريق الفلاحي الوحيد لأزيد من 700 فلاح وهي منطقة عبور منذ نشاة مزرعة برج كورنو وبرج سليمان ( بين 1882و1897) كذلك بالنسبة لسكان حي برج سليمان في الحقية الطريق هذه اصبحت مصدر خطر وازعاج على الاقل أضيفو الممهلات والانارة العمومية .أما بالنسبة لبحيرة لالة زهرة فكذلك وجب البحث اولا في التاريخ الحقيقي للمنطقة أولا وتهيئة الطريق وتوسيعها للفلاحين .ثم ياتي الحديث عن الاستثمار فيها فحول البحيرة… المزيد »
wpDiscuz
Shares