أجواء إيمانية و روحانية في أول صلاة موحّدة للعيد بمدينة جامعة بعد أكثر من ربع قرن

أجواء إيمانية و روحانية في أول صلاة موحّدة للعيد بمدينة جامعة بعد أكثر من ربع قرن :

s3

 

     وسط أجواء إيمانية و روحانية و تلاحم أخوي منقطع النظير ، وبمبادرة من جموع الأئمة و الخيرين ، أقيمت بالملعب البلدي بجامعة ، أول صلاة موحدة للعيد بعد إنقطاع دام أكثر من 25 عاما.

       ففي ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء الرابع من شهر جوان 2019 م الموافق للفاتح من شهر شوال عام 1440 هـ ، شهد  الملعب البلدي  توافدا لجموع المصلين القادمين من مختلف أحياء مدينة جامعة من الرجال و النساء و الأطفال، حتى العجزة و ذوي الإحتياجات الخاصة ،  لم تثنهم الإعاقة والمرض لحضور هذا المقام لتأدية شعيرة الصلاة و المعايدة.

      الفرحة كانت عارمة بين جموع المصلين في أول صلاة جامعة يلتقي فيها الكل في مكان واحد يؤمهم إمام واحد و يستمعون لخطبة واحدة .

      الإمام المعتمد الشيخ سليم بن نوح ، إمام مسجد النور بجامعة ، نوه في خطبته إلى فضائل عيد الفطر و من خلاله فضائل شهر رمضان لما فيه من الأجر الكبير و الثواب العظيم ، و أن من سنن صلاة العيدين أن تقام في صعيد واحد ، كما كان يفعل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  ،  كما شكر القائمبن و المنظمين على التضحية و التعاون ، وكان ختام خطبتي العيد بالدعاء بإن يحفظ الجزائر من كيد المتربصين بها ، و أن يسخر لهذه البلاد من يحفظ أمنها و استقرارها.

      الأجواء الإيمانية و الروحانية و الأخوية كانت السمة الأجمل في هذا المقام ، و التنظيم الجيد الذي قام به عدد من الجمعيات على غرار (خدام بيوت الرحمان – الإشاد و الإصلاح – حي المجاهدين – حي الجبل – مسجد خالد بن الوليد -مسجد الإجابة – مسجد الضحى – مسجد النور – جمعية العطاء –  … ) إلى جانب عدد من المتطوعين والإعلاميين الشباب ،كان السمة الأبرز التي أعطت الإنطباع الحسن لكل من صلى و حضر ، وتمنى الجميع استمرار  مثل هذه المبادرات التي تهدف للم الشمل ورص الصفوف و توحيد الكلمة .

              تقبل الله الصيام و القيام  بمزيد من الأجر و المغفرة و الثواب ، عيدكم مبارك و كل عام و الأمة الجزائرية بألف خير .

 

شاهد أيضاً

مشاريع واعدة يتدعّم بها قطاع الفلاحة ببلدية جامعة

مشاريع واعدة يتدعّم بها قطاع الفلاحة ببلدية جامعة : حسب المكلف بلجنة الفلاحة ببلدية جامعة …

تعليق واحد

  1. نعم انها اجواء روحانية وايمانية و مشاعر جياشة لما وجدناه في هذا المقام بارك الله في الجميع تقبل الله منا و منكم و غفر لنا و لكم وكل عام الامة الاسلامية بخير عافية. صحا عيدكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares